مطارات عمان تنشر آخر المستجدات بشأن إجراءات السفر المتعلقة بفيروس كورونا

مطارات عمان تنشر آخر المستجدات بشأن إجراءات السفر المتعلقة بفيروس كورونا







نشرت “مطارات عمان” آخر المستجدات بشأن إجراءات السفر المتعلقة بفيروس كورونا ومتطلبات الدخول الجديدة إلى سلطنة عُمان. وبناء على قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، على المسافرين إلى عُمان اعتبارًا من 1 نوفمبر الجاري إبراز شهادة سلبية بنتيجة فحص كوفيد-19 (PCR) تم إجراؤه خلال مدة لا تتجاوز 96 …

ff-og-image-inserted

نشرت “مطارات عمان” آخر المستجدات بشأن إجراءات السفر المتعلقة بفيروس كورونا ومتطلبات الدخول الجديدة إلى سلطنة عُمان.

وبناء على قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، على المسافرين إلى عُمان اعتبارًا من 1 نوفمبر الجاري إبراز شهادة سلبية بنتيجة فحص كوفيد-19 (PCR) تم إجراؤه خلال مدة لا تتجاوز 96 ساعة قبل موعد السفر.

كما عليهم الخضوع لفحص مخبري آخر عند الوصول إلى المطار، والطلب منهم التزام الحجر الصحي لمدة 7 أيام كإجراء احترازي مع إعادة إجراء الفحص في اليوم الثامن.

ويعتبر الفحص الأخير إلزامياً مع تطبيق إجراءات قانونية في حال المخالفة. إذا كانت النتيجة سلبية، يجوز للفرد استئناف حياته اليومية والخروج من العزل، أما إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية، يجب على الفرد الامتثال للتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والسلطات المختصة الأخرى في سلطنة عُمان.

وينطبق هذا القرار على المسافرين الذين وصلوا إلى السلطنة قبل صدوره، أي أنه على من وصل إلى السلطنة قبل 7 أيام من تاريخ هذا القرار الالتزام بفترة العزل وإجراء فحص جديد في اليوم الثامن من تاريخ وصولهم وفي حال كانت النتيجة سلبية يمكنهم إنهاء فترة العزل واستئناف حياتهم اليومية.

تأتي هذه القرارات بعد استئناف رحلات الطيران الدولية من وإلى الساطنة اعتباراً من 1 أكتوبر 2020 بعد فترة الحظر على السفر منذ نهاية مارس الماضي بسبب جائحة كورونا وفتح الحركة الجوية للرحلات الدولية.

ومنذ ذلك الحين، واصلت مطارات عُمان تحديث تدابيرها الاحترازية والوقائية لضمان الامتثال للقرارات الوطنية وضمان سلامة وصحة مسافرينا وموظفينا ومستخدمي مطاراتنا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً