حلى العزيزة المكرونة باللبن زي المحلات تماماً بمكونين فقط

حلى العزيزة المكرونة باللبن زي المحلات تماماً بمكونين فقط







تعتبر العزيزة من الحلويات المشهورة التي تقدم في الكثير من الدول وتباع في محلات الحلويات الكبيرة، والعزيزة من الحلويات التي يحبها الكثير من الناس كباراً وصغاراً، كما تعتبر الغزيزة من الحلويات السهلة والسريعة في التحضير، والتي يمكن صنعها وتقديمها في دقائق معدودة في المنزل، وهي من أشهي وألذ الحلويات التي تقدم في مناسباتنا السعيدة.قومي سيدتي بتجديد…

تعتبر العزيزة من الحلويات المشهورة التي تقدم في الكثير من الدول وتباع في محلات الحلويات الكبيرة، والعزيزة من الحلويات التي يحبها الكثير من الناس كباراً وصغاراً، كما تعتبر الغزيزة من الحلويات السهلة والسريعة في التحضير، والتي يمكن صنعها وتقديمها في دقائق معدودة في المنزل، وهي من أشهي وألذ الحلويات التي تقدم في مناسباتنا السعيدة.
قومي سيدتي بتجديد أطباق المائدة بصنع العزيزة الشهية واللذيذة، فهي سوف تعجب أفراد عائلتك كثيراً، كما يمكنك سيدتي أن تقدمي العزيزة للضيوف كطبق حلويات بجانب كوب من الشاي أو العصير، ويمكنك صنع العزيزة وتقديمها في الحفلات، وأعياد الميلاد، والعزائم الكبيرة، ويمكنك سيدتي صنع العزيزة في البيت بكل سهولة.
والغزيزة مليئة بالكثير من الفوائد والعناصر الغذائية المفيدة، وتحتوي العزيزة على نسبة كبيرة من الكالسيوم نظراً لوجود اللبن في مكوناتها الأساسية، كما تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والمعادن الهامة المفيدة للجسم، ويمكن تحضير العزيزة في وقت قصير، وسوف نقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير العزيزة في المنزل بكل سهولة، وبمكونات بسيطة وموجودة في كل بيت، تابعي معنا.

مكونات العزيزة المكرونة باللبن

  1. ربع كيلو جرام من المكرونة أي نوع حسب الرغبة.
  2. كوب من السكر الأبيض الناعم.
  3. نصف كيلو جرام من اللبن السائل.
  4. ملعقتان كبيرتان من النشا.
  5. ربع كوب من الزبدة الطرية.
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  7. نصف كوب من المكسرات المطحونة.
  8. جوز هند مبشور للتزين.

طريقة تحضير العزيزة

  1. احضري الخلاط الكهربائي، ثم قومي بخفق ربع كيلو جرام من المعكرونة مع نصف كيلو من اللبن السائل، وكوب من السكر الأبيض الناعم، وملعقة صغيرة من الفانيليا، وملعقتان كبيرتان من الزبدة على سرعة متوسطة، استمري في الخفق حتى تحصلين على خليط متجانس.
  2. قومي بسكب الخليط في وعاء، ويوضع الوعاء على النار، ثم قومي بتذويب ملعقتان كبيرتان من النشا في كمية من الماء، وقومي بسكبها تدريجياً على الخليط، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً حتى تتجانس المكونات تماماً مع بعضها وحتى تحصلين على خليط متماسك القوام، ومتجانس، وكثيف.
  3. احضري صينية لصنع العزيزة، ثم قومي بدهن الصينية بالقليل من الزبدة، ثم قومي بسكب الخليط في الصينية تدريجياً، ثم قومي بتزين الغزيزة بالمكسرات وجوز الهند.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً