واشنطن أدرجت 23 مسؤولاً لبنانياً على اللائحة السوداء

واشنطن أدرجت 23 مسؤولاً لبنانياً على اللائحة السوداء







غداة اعلان واشنطن فرض عقوبات على وزير الخارجية اللبناني الأسبق جبران باسيل الذي صار اللبناني الأول يواجه عقوبات بموجب قانون ماغنيتسكي الرامي إلى مكافحة الفساد والانتهاكات لحقوق الإنسان، نسبت صحيفة “عرب نيوز” إلى مصدر أمريكي رفض ذكر اسمه أن 23 مسؤولاً وشخصاً لبنانياً آخرين أدرجوا أيضاً على اللائحة السوداء. بعض من المدرجين على اللائحة السوداء مقربون …




وزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل.(أرشيف)


غداة اعلان واشنطن فرض عقوبات على وزير الخارجية اللبناني الأسبق جبران باسيل الذي صار اللبناني الأول يواجه عقوبات بموجب قانون ماغنيتسكي الرامي إلى مكافحة الفساد والانتهاكات لحقوق الإنسان، نسبت صحيفة “عرب نيوز” إلى مصدر أمريكي رفض ذكر اسمه أن 23 مسؤولاً وشخصاً لبنانياً آخرين أدرجوا أيضاً على اللائحة السوداء.

بعض من المدرجين على اللائحة السوداء مقربون من رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري. سياسيون كثر سيلحقون بباسيل. ويجب مواجهة الفساد بالعقوبات

وقال المصدر إنه قبل شهرين اتصلت وزارة الخارجية بهؤلا الاشخاص، إضافة إلى باسيل، ووجهت لهم تحذيراً بوجوب تغيير سلوكهم وإلا واجهوا العزل من خلال العقوبات.

وقال المسؤول الأمريكي إنه بينما تمكن أربعة من هؤلاء من الخروج من اللائحة، حاول الـ 19 الآخرون التحايل على المطالب الأمريكية “بالالتفاف عليها وعرض اتفاقات آملين في التذاكي على الإدارة الأمريكية”.

وأوضح المسؤول أن البعض ممن تربطهم صلات وثيقة بباسيل لم يتوانوا عن “طعن باسيل في الظهر، معتقدين أن ذلك سيخرجهم من المأزق. ولكن الأمر لم ينجح”.

مقربون من الحريري
ومع ذلك، حذر المسؤول من أي أي سياسي لبناني لا يجب أن يشعر بالاطمئنان، مضيفاً أن “بعضاً من المدرجين على اللائحة السوداء مقربون من رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري. سياسيون كثر سيلحقون بباسيل. ويجب مواجهة الفساد بالعقوبات”.

وأكد المسؤول أن وزارة الخارجية الأمريكية اتصلت بباسيل قبل عشرة ايام وطلبت منه النأي بنفسه عن “حزب الله”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً