بايدن قد يختلف مع نتانياهو حول إيران والمستوطنات

بايدن قد يختلف مع نتانياهو حول إيران والمستوطنات







لم يصدر تعليق فوري عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد إعلان فوز جو بايدن برئاسة أمريكا ولا تزال صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي وترامب منشورة أعلى الصفحة الشخصية لنتانياهو على فيس بوك. لكن وزير العدل الإسرائيلي آفي نيسينكورن العضو في الائتلاف الحاكم والمنتمي لحزب أزرق أبيض الوسطي سارع بتهنئة بايدن.وكتب على تويتر يقول “نتقدم بالتهنئة للرئيس …




المرشح الفائز بالرئاسة الأمريكية جو بايدن (أرشيف)


لم يصدر تعليق فوري عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد إعلان فوز جو بايدن برئاسة أمريكا ولا تزال صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي وترامب منشورة أعلى الصفحة الشخصية لنتانياهو على فيس بوك.

لكن وزير العدل الإسرائيلي آفي نيسينكورن العضو في الائتلاف الحاكم والمنتمي لحزب أزرق أبيض الوسطي سارع بتهنئة بايدن.

وكتب على تويتر يقول “نتقدم بالتهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن! ولكاملا هاريس أول سيدة تتولى منصب نائب الرئيس وتهانينا للشعب الأمريكي على العملية الديمقراطية اللائقة”.

وعلى الرغم من أن بايدن يصف نفسه بأنه صهيوني وصديق لتسعة ممن تولوا منصب رئيس الوزراء في إسرائيل، فإن الخلاف قد يدب بين إدارة بايدن ونتانياهو.

وتعهد بايدن بإعادة مشاركة الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران ومن المرجح أن يعبر عن معارضته للاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة التي يطالب بها الفلسطينيون لتكون جزءاً من دولة لهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً