كم عدد السعرات الحرارية في التمر الهندي

كم عدد السعرات الحرارية في التمر الهندي







السعرات الحرارية في التمر الهندي من أعلى السعرات الحرارية في قائمة المشروبات النباتية بصفة عامة. كذلك يمتلك التمر هندي القيمة الغذائية العالية التي تجعله عنصر غذائي يمكن إضافته إلى قوائم الأطعمة الصحية ويمكن الاستفادة من سعراته الحرارية العالية لزيادة الوزن بالشكل الصحي. إذا تحوي حبة التمر هندي 143 سعر حراري الغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون النافعة التي تساهم في تعزيز صحة الجسم…

السعرات الحرارية في التمر الهندي من أعلى السعرات الحرارية في قائمة المشروبات النباتية بصفة عامة.

كذلك يمتلك التمر هندي القيمة الغذائية العالية التي تجعله عنصر غذائي يمكن إضافته إلى قوائم الأطعمة الصحية ويمكن الاستفادة من سعراته الحرارية العالية لزيادة الوزن بالشكل الصحي.

إذا تحوي حبة التمر هندي 143 سعر حراري الغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون النافعة التي تساهم في تعزيز صحة الجسم في المجمل العام.

تعرفي عزيزتي معنا على السعرات الحرارية في التمر الهندي وكيفية استخدامها بالشكل الصحي، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

السعرات الحرارية في التمر الهندي سلاح ذو حدين على الصحة العامة

السعرات الحرارية في التمر الهندي

  • فوائد السعرات الحرارية في التمر الهندي.
  • طريقة الاستفادة من السعرات الحرارية في التمر الهندي.
  • أضرار السعرات الحرارية في التمر الهندي.

فوائد السعرات الحرارية في التمر الهندي

أوضحت الدكتورة فيروز، أن السعرات الحرارية في حبة التمر الهندي الواحدة 143 سعر حراري، يشمل الكالسيوم 19%، و البوتاسيوم 68%، و الكربوهيدرات 37%، والسكريات 32%، والصوديوم 18%، والحديد 10%، وفيتامين سي 30%، نسب متفاوتة من مضادات الأكسدة، الأحماض والدهون، ما يجعله ذات قيمة غذائية عالية لصحة الجسم.

إلا أن سوء تحضيره سواء بإضافة المواد الحافظة أو النكهات الصناعية المستخرجة منه أثناء تحضير عصير التمر الهندي، تفقده مركباته المميزة للاستفادة الجسم منه.

لذا ينصح استخدام كميات معتدلة من التمر الهندي سواء على هيئته الطازجة أو مطحونه لإعداء عصير صحي و الإستفادة من الفوائد التالية

  • يحوي عصير التمر الهندي حمضي ” البيروكسيدين والبنثوثينيك” المفيدان للجسم.
  • يدعم التمر الهندي الجسم بمادة السيلنيوم الهامة لصحة الجسم بصفة عامة.
  • تناول كميات معتدلة من التمر الهندي تعزز صحة الجهاز الهضمي.
  • يحسن التمر الهندي صحة القلب على الدوام.
  • يخفض التمر الهندي ضغط الدم والكوليسترول الضار في الجسم.
  • يقوي عصير التمر الهندي الجهاز المناعي.
  • يحفز التمر الهندي عملية الأيض لحرق دهون الجسم الضارة والمتراكمة في المناطق المتنوعة.
  • تساهم فوائد التمر الهندي الصحي في إنقاص الوزن أو التخلص من النحافة حسب النظام الغذائي المحدد لكل شخص على حدا، وطبيعة الجسم وحالته الصحية بصفة عامة.
  • يحمي التمر الهندي الشعر من التساقط، كذلك البشرة من الجفاف على مدار العام.

طريقة استخدام السعرات الحرارية في التمر الهندي

نصحت الدكتورة فيروز، إستشارة الطبيب المختص في تحديد الكمية المحددة من أكواب التمر الهندي المتناولة، حسب السعرات الحرارية المخصصة لكل جسم على حدا، سواء للاستفادة من في إنقاص الوزن او زياته بصفة عامة، وذلك بخلاف تناوله لتعزيز الصحة العامة.

بالإضافة إلى ذلك، يفضل تحضير التمر الهندي المنقوع الخالي من السكريات والنكهات الصناعية للاستفادة من سعراته الحرارية العالية المفيدة للجسم.

والأهم تحضير التمر الهندي من بناته الطازج وليس مطحونه، كذلك شرب عصير التمر الهندي بعد تحضيره مباشرة دون تركه لفترات طويلة في الثلاجة قبل استخدامه، مع مراعاة تصفيته جيدا.

أضرار السعرات الحرارية في التمر الهندي

أكدت الدكتورة فيروز، أنه الاعتدال والالتزام بتوجيهات الطبيب المختص عند تخصيص حصص معتدلة من عصير التمر الهندي ضمن النظام الغذائي المحدد لكل فرد على حدا، لتفادي الأضرار التالية

  • يسبب التمر الهندي الإسهال الشديد.
  • لا تتناسب مركبات التمر الهندي مع خصائص بعض الأدوية المعالجة للأمراض المتنوعة، لذا يحذر تناوله دون استشارة الطبيب المختص.
  • يساهم الإفراط في تناول التمر الهندي في الإصابة بالحساسية المتنوعة.

وأخيرا، يحذر الإفراط في تناول الحلويات المصنوعة من التمر الهندي، كذلك مراجعة الطبيب المختص قبل ضمه إلى قائمة المشروبات الصحية سواء لإنقاص الوزن أو التخلص من النحافة أو تعزيز صحة الجسم بصفة عامة، للاستفادة من السعر الحرارية في التمر الهندي الطازج و تفادي أضراره على المدى الطويل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً