ارتياح في ألمانيا بعد فوز بايدن

ارتياح في ألمانيا بعد فوز بايدن







أدى فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، السبت، إلى ارتياح في ألمانيا. وكتب السياسي بحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي فريدريش ميرتس على موقع تويتر، مساء السبت: “العالم يتنفس الصعداء، معكم هناك فرصة لأن تعمل أوروبا وأمريكا معاً بصورة أفضل ولأن تعملا معاً من أجل السلام والحرية في العالم”.وكتب الأمين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي لارس كلينجبايل: “الديمقراطية هي…




الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن - أرشيف


أدى فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، السبت، إلى ارتياح في ألمانيا.

وكتب السياسي بحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي فريدريش ميرتس على موقع تويتر، مساء السبت: “العالم يتنفس الصعداء، معكم هناك فرصة لأن تعمل أوروبا وأمريكا معاً بصورة أفضل ولأن تعملا معاً من أجل السلام والحرية في العالم”.
وكتب الأمين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي لارس كلينجبايل: “الديمقراطية هي ببساطة شيء عظيم”.
وأبدى رئيس الحزب الديمقراطي الحر كريستيان ليندنر ارتياحه للحدث وقال: “لن تختفي كل الخلافات مع الولايات المتحدة، ولكن هناك فرصة لبداية جديدة في الشراكة عبر الأطلسي ويجب علينا نحن الأوروبيين استغلالها”.
وكتبت رئيسة حزب اليسار كاتيا كيبينج أن انتخاب جو بايدن “هو في الحقيقة خبر سار ولكنه أيضا غير مطمئن، فالنظر إلى النتيجة الجيدة والمدهشة التي حققها الرئيس المهزوم دونالد ترامب، فإن ما يقرب من نصف الأصوات حصل عليها كذاب مدع، قام يومياً باحتقار الديمقراطية والنساء وجميع من تجرأ على معارضته، وإن دعوة دونالد ترامب لوقف فرز الأصوات تكشف عن عدم اكتراثه بالديمقراطية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً