كيكة الشوفان بالزبادي.. هشة والطعم خرافي وصحية ومناسبة للرجيم

كيكة الشوفان بالزبادي.. هشة والطعم خرافي وصحية ومناسبة للرجيم







الكيكة تعتبر أحد أشهر الحلويات التي يفضل تناولها الكثير من الاشخاص، واليوم سنقدم لكم طريقة تحضيرها بالشوفان فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث يعد أحد أنواع النباتات العشبية المستخدمة في إعداد العديد من الأطعمة والحلويات المختلفة، لذا دعونا نذكر لكم كيفية تحضيركيكة الشوفان بالزبادي خلال السطور التالية. كيكة الشوفان بالزبادي المكونات هي: كمية مناسبة من…

الكيكة تعتبر أحد أشهر الحلويات التي يفضل تناولها الكثير من الاشخاص، واليوم سنقدم لكم طريقة تحضيرها بالشوفان فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث يعد أحد أنواع النباتات العشبية المستخدمة في إعداد العديد من الأطعمة والحلويات المختلفة، لذا دعونا نذكر لكم كيفية تحضيركيكة الشوفان بالزبادي خلال السطور التالية.

كيكة الشوفان بالزبادي

المكونات هي:

كمية مناسبة من الشوفان، وكوب واحد من السكر البني، والقليل من الماء، وكمية مناسبة من الزبادي، وكوبان من الدقيق المنخول، وكوب من الزبدة، وثلاثة أرباع من السكر الأبيض، وثلاث بيضات، وملعقة كبيرة من البينكج باودر، وملعقتان صغيرتان من الفانيلا، ورشة من الملح، وملعقة كبيرة من القرفة، وكمية مناسبة من الزبيب للتزيين.

كيفية تحضير كيكة الشوفان بالزبادي

نضع الشوفان في وعاء عميق ونضيف إليه الماء ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يُنقع جيداً ويُصبح طرياً.
نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم نضع البيض في وعاء ونخفقه جيداً ثم نضيف إليه السكر، والزبادي ويتم تقليبهم حتى يذوب السكر، ثم نضيف إلى المزيج السابق الفانيلا، والشوفان ويتم تقليبهم مرة أخرى، ونخلط كلاً من الدقيق، والبيكنج باودر، والملح، والقرفة، والزبيب جيداً.

نضيف إلى المكونات السابقة الشوفان ويتم خلطهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها، ثم ندهن الصينية بالقليل من الزبدة ونسكب المزيج، ثم ندخل الكيكة في الفرن ونتركها لمدة لا تقل عن ثلث ساعة حتى تنضج، ونخرج كيك الشوفان من الفرن ونتركها جانباً حتى تبرد ثم تُقدم بألف هنا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً