طريقة عمل الملوخية على الطريقة المصرية

طريقة عمل الملوخية على الطريقة المصرية







طريقة عمل الملوخية، الملوخية المصرية من أشهر الأكلات في المطبخ المصري المعروف بتميزه بأطعمة تحتوي على الطعم اللذيذ والقيمة الغذائية المرتفعة، الملوخية هي نبات أخضر اللون تؤكل أوراقة بعد تجهيزها ليستساغ طعمها ويمكن تناولها كشربة على المائدة تشرب منفردة والآن دعونا نتعرف على الملوخية المصرية الملوخية الفلاحي والملوخية الصعيدي أو الشلولو. فوائد الملوخية لصحة الجسم …

طريقة عمل الملوخية، الملوخية المصرية من أشهر الأكلات في المطبخ المصري المعروف بتميزه بأطعمة تحتوي على الطعم اللذيذ والقيمة الغذائية المرتفعة، الملوخية هي نبات أخضر اللون تؤكل أوراقة بعد تجهيزها ليستساغ طعمها ويمكن تناولها كشربة على المائدة تشرب منفردة والآن دعونا نتعرف على الملوخية المصرية الملوخية الفلاحي والملوخية الصعيدي أو الشلولو.

فوائد الملوخية لصحة الجسم

  • تقي من فقر الدم لاحتواء أوراق الملوخية على نسبة مرتفعة من الحديد.
  • تحتوي على نسبة من البوتاسيوم والماغنسيوم مما يمنح الأعصاب ارتخاء ونشاط ذهني وبدني.
  • تحتوي علة مضادات أكسدة عالية تعمل على محاربة الجذور الحرة مما يرفع من مناعة الجسم.

طريقة عمل الملوخية بالطريقة المصرية بالتفصيل



  • مرحلة تجهيز الملوخية تبدأ بشراء أوراق الملوخيه وتقطيفها أي فصل العيدان عن الأوراق وعي مرحلة هامة ، ينصح بشراء الملوخية ذات السيقان الرفيعة والقصيرة فهي تعطي نكهة ألذ.
  • بعد ذلك قومي بغسل الملوخيه بماء جاري ويفضل وضع الملوخيه في مصفاة وتحتها إناء بلاستيكي مملوء بالماء حتى يصل الماء إلى كل أجزاء وأوراق الملوخية.
  • بعد ذلك قومي بتهوية الملوخيه مدة عشر دقائق فقط ثم قومي بفرم الملوخيه أو تخريطها بالمخرطة وهي الطريقة المصرية لفرم أوراق الملوخيه.
  • بعد أن تصبح الملوخيه شبه عجين قومي بغلي الشوربه أو مرق الدجاج أو شوربه الأرانب وضعي كيلو ملوخيه مخروطة على ثلاث من أكواب الشوربه الكبيرة وقومي بتحريك الملوخيه داخل الشوربه وهي على النار حتى تصبح شوربه ملوخية.

تقليه الملوخيه

فيها نستخدم الثوم المفروم مع الكثيرة الجافة هي عبارة عن ثلاثة فصوص ثوم مهروس مع ملعقتين من الكثيرة الجافة مع قليل من الملح ويتم وضعهم على ملعقتين من المسلي الطبيعي المقدوح على النار حتى تشمي رائحه المزيج الفواح الشهي ضعي الثوم والكثبرة على الملوخيه وقومي بتغطية الاناء واستمتعي بشربه مغذية.

طريقة عمل الملوخية الجافة

يوجد من الملوخيه نوع أخر وهو الملوخيه الجافة وطريقة عملها لا تختلف كثيرا عن الطريقة السابق توضيحها ولكن بإضافة الفلفل الحار والطماطم المقطعة مع قليل من الثوم والزبدة ووضع المرق عليها ثم وضع ثلاث ملاعق من الملوخية الجافة وقومي بتحريكم جيدا وترك الملوخيه نصف ساعة ثم وضع تقليه الملوخيه كما في الملوخيه الخضراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً