رؤساء يهنئون بايدن بالفوز برئاسة أمريكا

رؤساء يهنئون بايدن بالفوز برئاسة أمريكا







وجه عدد من رؤساء وزعماء الدول التهنئة للمرشح الديمقراطي المنتخب في الانتخابات الأمريكية جو بايدن، بعد إعلان وسائل إعلام أمريكية فوزه في الانتخابات الرئاسية. وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، التهنئة الي جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية.وأكد الرئيس السيسي في هذه المناسبة على التطلع للتعاون والعمل المشترك من …




الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (أرشيف)


وجه عدد من رؤساء وزعماء الدول التهنئة للمرشح الديمقراطي المنتخب في الانتخابات الأمريكية جو بايدن، بعد إعلان وسائل إعلام أمريكية فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، التهنئة الي جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية.

وأكد الرئيس السيسي في هذه المناسبة على التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين، جاء ذلك فى تصريحات للسفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

فيما هنّأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جو بايدن بفوزه بالرئاسة الأمريكية ودعاه إلى العمل “معاً” من أجل “مواجهة التحديات الراهنة”.

وكتب الرئيس الفرنسي في تغريدة “الأمريكيون اختاروا رئيسهم. تهانينا لجو بايدن وكمالا هاريس! لدينا الكثير من العمل لمواجهة التحديات الراهنة. لنعمل معاً!”.

وهنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء اليوم السبت المرشح الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس عقب الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، مؤكداً على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال جونسون في تغريدة على تويتر:”تهانينا لجو بايدن على انتخابه رئيساً للولايات المتحدة ولكمالا هاريس على إنجازها التاريخي”.

وأضاف جونسون “الولايات المتحدة هي أهم حليف لنا وأنا أتطلع إلى العمل معاً بشكل وثيق بشأن أولوياتنا المشتركة بدءا من تغير المناخ إلى التجارة والأمن”.

ومن جانبها هنأت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية جو بايدن وكاملا هاريس بعد أن أعلنت كبرى المحطات التلفزيونية فوزهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم السبت.

وقالت ميركل في تغريدة على تويتر “أتطلع للتعاون مستقبلاً مع الرئيس بايدن. صداقتنا عبر الأطلسي لا غنى عنها إذا كنا نريد التصدي للتحديات الجسام في عصرنا”، وشددت ميركل، وهي أول زعيمة في ألمانيا، على حقيقة أن هاريس ستكون أول نائب رئيس منتخبة في الولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً