طريقة عمل كيكة اللوز مع البافاري وجيلي التوت بطريقة جميلة 

طريقة عمل كيكة اللوز مع البافاري وجيلي التوت بطريقة جميلة 







‏طريقة عمل كيكة اللوز مع ‏البافاري ‏وجيلي ‏التوت ‏بطريقة ‏جميلة، ‏تحب الكثير من الأمهات بتجهيز أشهى أنواع الكيك المفضلة لأولادها والتي يحتوي على العديد من العناصر الهامة لتغذية أطفالها حتى تبتعد عن شراء الحلوى من الخارج التي تحتوي على المواد الحافظة التي تؤثر على صحة مناعة الطفل، حيث يمكنك عمل كيك الموز في المنزل بطريقة شهية ولذيذة …

‏طريقة عمل كيكة اللوز مع ‏البافاري ‏وجيلي ‏التوت ‏بطريقة ‏جميلة، ‏تحب الكثير من الأمهات بتجهيز أشهى أنواع الكيك المفضلة لأولادها والتي يحتوي على العديد من العناصر الهامة لتغذية أطفالها حتى تبتعد عن شراء الحلوى من الخارج التي تحتوي على المواد الحافظة التي تؤثر على صحة مناعة الطفل، حيث يمكنك عمل كيك الموز في المنزل بطريقة شهية ولذيذة مع الجيلي بمكونات خطوات سهلة وبسيطة .

عمل كيك اللوز ‏مع ‏البافاري ‏وجيلي ‏التوت

‏مكونات كيك اللوز ، ‏150 جرام بياض بيض و 100 جرام صفار البيض و 100 جرام من الدقيق و 25 النشا و 25 جرام من دقيق اللوز و 70 جرام من السكر.

مكونات جيلي توت الأحمر ، ‏250 لتر لون أحمر و50 جرام جلوكوز وملعقة من الفانيليا و20 جرام جيلاتين و70 جرام سكر .

‏مكونات ‏بافاروا ، ‏250جم سكر و50 جرام شراب الجلوكوز و60 جرام صفار بيض، 20 جرام جيلاتين ‏ .

‏مكونات الجيلاتين ، ‏300 جرام سكر و 125 مل و6 ملاعق بيها جيلاتين وأم 100 مل حليب مكثف و 3 300 مللي شراب الجلوكوز و300 جرام شوكولاته بيضاء ناعمة و لون طعام نبيتي .

تجهيز كيك ‏اللوز مع ‏البافاري ‏وجيلي التوت

‏أولا يتم تجهيز وعاء ويوضع في السكر مع صفار البيض ثم إضافة الدقيق وتقلب المكونات بعد ذلك يتم وضع دقيق اللوز النشا مع الاستمرار في التقليب ويضاف بياض البيض بشكل تدريجي مع التقليب حتى تتجانس المكونات بعد ذلك يتم فرد الكيك فى صاج مبسطة عن مضاف عليه ورق الزبدة ويوضع في الفرن لمدة عشرون دقيقة حتى تنضج.

‏تجهيز جيلي التوت، ‏قومي بخلط السكر والتوت والفانيليا وضعيها على نار متوسطة في وعاء صغير وقلبي المكونات ثم ضعي الجيلاتين بعد تذويبه في الماء وبعد ذلك ضعيه في الفريزر حتى يتجمد.

‏ ‏ ‏الجلوكوز ، ‏قومي بتجهيز وعاء وضعي فيه السكر والجلوكوز والماء وتترك المكونات على النار وبعد ‏أن يصل إلى مرحلة الغليان فأي من علي النار و ضعى الحليب المكثف والجيلاتين والشوكولاته وتركها لمدة 24 ساعة حتى تأخذ اللون .

‏أما بالنسبة لتجهيز ‏البافاروا ، ‏يتم خلط الجلوكوز والكريمه على نار متوسطة ثم تقومى بتجهيز العجان وضع في السكر والبيض وضيفي عليه الجلوكوز خليط الكريمة واخلطي المكونات جيدا ثم ضعى باقى الخليط البافاروا من علي النار ثم ضعي الجيلاتين وتقلب المكونات حتى تذوب ثم أضافة الكريمة المخفوقة بعد ذلك ضعي البافاروا في قالب الكيك ثم ضيفى عليه جيلي التوت ثم الكيك ويوضع فى الفريزر حتى يتجمد وضعي عليه لون نبيتي نبيتي للجليز على وجه الكيك ويتم تناوله بالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً