بايدن يتعهّد بالتصدي لكورونا مع تسجيل أرقام قياسية في الإصابات

بايدن يتعهّد بالتصدي لكورونا مع تسجيل أرقام قياسية في الإصابات







سجلت الولايات المتحدة حصيلة قياسية جديدة للإصابات بكورونا لليوم الثالث على التوالي، بينما تعهد المرشح الديمقراطي جو بايدن بالتصدي للوباء “في اليوم الأول” له في البيت الأبيض حال فوزه في الانتخابات الرئاسية في البلد الأكثر تضرراً بالفيروس على صعيد العالم. تعهد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن بعدم إضاعة أي وقت في التصدي للجائحة في حال فوزه…




المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية (جو بايدن)


سجلت الولايات المتحدة حصيلة قياسية جديدة للإصابات بكورونا لليوم الثالث على التوالي، بينما تعهد المرشح الديمقراطي جو بايدن بالتصدي للوباء “في اليوم الأول” له في البيت الأبيض حال فوزه في الانتخابات الرئاسية في البلد الأكثر تضرراً بالفيروس على صعيد العالم.

تعهد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن بعدم إضاعة أي وقت في التصدي للجائحة في حال فوزه بالانتخابات، وقال”أريد أن يعلم الجميع أنه في اليوم الأول سنطبّق خطتنا للسيطرة على هذا الفيروس”.

وجاءت أرقام الإصابات في وقت تظهر النتائج الأولية تقدم بايدن على الرئيس دونالد ترامب الذي أصيب بالفيروس وشفي منه في أكتوبر (تشرين الأول)، لكنه تعرض لانتقادات واسعة على خلفية إدارته للأزمة.

وتقترب أعداد الإصابات في الولايات المتحدة بسرعة من عتبة 10 ملايين، مع أكثر من 236 ألف وفاة. وسددت الجائحة ضربة قوية لأكبر اقتصاد في العالم وأفضت إلى ملايين العاطلين عن العمل.

ويعارض ترامب صراحة فرض تدابير إغلاق، مشيراً إلى تداعياتها على الاقتصاد. وكثيراً ما اصطدم مع خبراء حكومته فيما يتعلق بسياسات مكافحة الفيروس.

وبخلاف بايدن، أجرى ترامب تجمّعات انتخابية حاشدة قبل اقتراع الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني)، وشدد على أن الولايات المتحدة بصدد “السيطرة” على الجائحة الفيروس رغم تزايد أعداد الإصابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً