جمعية الارشاد السياحي تعلن استقبال طلبات المنحة لدراسة الماجستير بتايوان

جمعية الارشاد السياحي تعلن استقبال طلبات المنحة لدراسة الماجستير بتايوان







ضمن جهود الجمعية السعودية للإرشاد السياحي لإيجاد فرص لتطوير المرشدين السياحيين والمرشدات السياحيات، أعلنت الجمعية عن البدء باستقبال طلبات المنحة لدراسة الماجستير في تايوان. جمعية الارشاد السياحي توفر منحة لدراسة الماجستير في تايوان أعلنت الجمعية السعودية للإرشاد السياحي، عن توفر منحة لدراسة الماجستير في الارشاد السياحي في تايوان لمدة عامين، والتي تأتي كباكورة لتوجه الجمعية لاستقطاب عدد من المنح…

ضمن جهود الجمعية السعودية للإرشاد السياحي لإيجاد فرص لتطوير المرشدين السياحيين والمرشدات السياحيات، أعلنت الجمعية عن البدء باستقبال طلبات المنحة لدراسة الماجستير في تايوان.

جمعية الارشاد السياحي توفر منحة لدراسة الماجستير في تايوان

أعلنت الجمعية السعودية للإرشاد السياحي، عن توفر منحة لدراسة الماجستير في الارشاد السياحي في تايوان لمدة عامين، والتي تأتي كباكورة لتوجه الجمعية لاستقطاب عدد من المنح الدراسية في تخصص الإرشاد السياحي، خصوصاً دراسة اللغات المطلوبة.

وخصصت الجمعية عبر موقعها نموذجا خاصا بالتسجيل في منحة الماجستير في الارشاد السياحي في تايوان، عبر الرابط التالي.

وحول ذلك نوه رئيس مجلس إدارة الجمعية سطام البلوي، أن المنحة تمثل ثمرة لجهود الجمعية في إيجاد فرص لتطوير المرشدين السياحيين والمرشدات السياحيات، مثمناً دور ممثل المكتب الاقتصادي والثقافي لتايبيه والذي سيتحمل كافة مصاريف الدارس لمدة عامين في تايبيه.

وأوضح البلوي أن الجمعية تسعى لتأهيل عدد من المرشدين السياحيين والمرشدات السياحيات في عدة لغات من خلال منح دراسية تتراوح بين ثلاث وستة أشهر في عدد من الدول المستهدفة مثل الصين وروسيا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، مؤكداً أن المنح ستعتمد في تمويلها على التمويل الذي ستحصل عليه الجمعية من الرعايات والمانحين لبرنامج دراسة اللغات الذي تسعى لتنفيذه، مؤكدا بأن الجمعية بصدد اعتماد وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية تهدف لرفع كفاءة المرشدين السياحيين والمرشدات السياحيات بالمملكة، داعيا الشباب والشابات السعوديين الذين يتحدثون لغات أجنبية إلى جانب اللغة العربية إلى الانضمام لمهنة الإرشاد السياحي التي تعتبر من أكثر المهن الحرة طلباً في قطاع السياحة.

اشتراطات المنحة لدراسة الماجستير بتايوان

يُذكر بأن الجمعية السعودية للإرشاد السياحي، قد نوهت إلى اشتراطات المنحة لدراسة الماجستير في تايوان، والتي تضمنت الاشتراطات التالية:

– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

– أن يكون المتقدم لائقاً طبياً.

– ألا يكون المتقدم موظفاً في القطاع الحكومي.

– أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في تخصص سياحي (الأولوية لتخصص الإرشاد السياحي) ولديه الوثيقة، والسجل الأكاديمي المعتمدين من الجهة المصدرة لهما.

– أن تكون الشهادة معادلة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة.

– أن يكون تقديره في شهادة البكالوريوس جيد جداً فما فوق، وبمعدل لا يقل عن (2.75 من 4) أو (3.75 من 5) أو (80 من 100) أو ما يعادلها والحصول على وثيقة التخرج الرسمية والسجل الأكاديمي.

– ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على وثيقة التخرج الرسمية أكثر من خمسة أعوام، فلا يقبل من تخرج عام 1438هـ (2016م)

– أن تكون وثائق المتقدم مكتملة أثناء التسجيل.

– اجتياز الاختبارات العلمية، أو المهنية، والمقابلة الشخصية والمفاضلة الأكاديمية التي تحددها الجمعية.

– أن يكون لدى المتقدم جواز سفر ساري المفعول.

– ألا يزيد عمر المتقدم على ثلاثين عاماً ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 18/8/1412هـ الموافق 21/2/1992م.

– الحصول على 70% على الأقل في اختبار قدرات الجامعيين من المركز الوطني للقياس.

– إنهاء اجراءات التسجيل قبل الموعد المحدد بالإعلان.

– أن يوقع التعهدات التي تحددها الجمعية بما يضمن حقوقها وحقوق المانح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً