مسؤول سوداني: نتائج الانتخابات الأمريكية لن تؤثر على التطبيع مع إسرائيل

مسؤول سوداني: نتائج الانتخابات الأمريكية لن تؤثر على التطبيع مع إسرائيل







أفاد مسؤول سوداني أن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لن تؤثرعلى تطبيع العلاقات بين بلاده وإسرائيل. ونقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، مساء أمس الجمعة، عن مسؤول سوداني رفيع المستوى، قوله إن “نتائج الانتخابات الأمريكية لن تؤثر على تطبيع العلاقات بين بلاده وإسرائيل”، مضيفاً أن “التطبيع بين الطرفين يمثل هدفاً استراتيجياً للسودان نفسه”.وبحسب القناة العبرية، فإن المسؤول …




رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيف)


أفاد مسؤول سوداني أن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لن تؤثرعلى تطبيع العلاقات بين بلاده وإسرائيل.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، مساء أمس الجمعة، عن مسؤول سوداني رفيع المستوى، قوله إن “نتائج الانتخابات الأمريكية لن تؤثر على تطبيع العلاقات بين بلاده وإسرائيل”، مضيفاً أن “التطبيع بين الطرفين يمثل هدفاً استراتيجياً للسودان نفسه”.

وبحسب القناة العبرية، فإن المسؤول في القيادة السودانية، أكد على أن حكومة بلاده مصرة على المضي قدماً في طريق التطبيع، وأن المعارضة داخل السودان من جانب بعض الأطراف لن تمنعها من التحرك.

والشهر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التوصل لاتفاق لتطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل، ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ليصبح بذلك الدولة العربية الخامسة التي تعلن تطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد مصر والأردن والإمارات والبحرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً