الفاتيكان ينشر تقريراً عن كاردينال سابق متهم بالتحرش

الفاتيكان ينشر تقريراً عن كاردينال سابق متهم بالتحرش







أعلن الفاتيكان الجمعة، أنه سينشر، الثلاثاء المقبل، تقريراً طال انتظاره عن الكاردينال السابق ورئيس أساقفة واشنطن ثيودور مكاريك، المتهم بالتحرش الجنسي. ومن المتوقع أن يركز التقرير، الذي يغطي الفترة من 1930 إلى 2017، على “المعرفة المؤسسية وعملية صنع القرار” المتعلقة بماكاريك، حسبما ذكر المكتب الإعلامي للفاتيكان.وهناك اعتقاد على نطاق واسع بأن عادة ماكاريك في النوم …




الكاردينال السابق ورئيس أساقفة واشنطن ثيودور مكاريك


أعلن الفاتيكان الجمعة، أنه سينشر، الثلاثاء المقبل، تقريراً طال انتظاره عن الكاردينال السابق ورئيس أساقفة واشنطن ثيودور مكاريك، المتهم بالتحرش الجنسي.

ومن المتوقع أن يركز التقرير، الذي يغطي الفترة من 1930 إلى 2017، على “المعرفة المؤسسية وعملية صنع القرار” المتعلقة بماكاريك، حسبما ذكر المكتب الإعلامي للفاتيكان.
وهناك اعتقاد على نطاق واسع بأن عادة ماكاريك في النوم مع اللاهوتيين الشباب كانت معروفة على نطاق واسع لعقود من الزمان، ولكن التسلسل الهرمي للفاتيكان غض الطرف عن ذلك .
وتم استبعاد ماكاريك، (90 عاماً)، من الخدمة الفعلية، وتجريده من لقب الكاردينال وطرد من الكنيسة بين عامي 2018 و2019 بتهمة الاعتداء الجنسي على البالغين والقاصرين.
وقبل سقوطه، كان ماكاريك واحداً من الشخصيات الأكثر نفوذاً في الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة، وقاد أبرشية واشنطن من 2001 إلى 2006.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً