الأردن يتجاوز 100 ألف إصابة بكورونا

الأردن يتجاوز 100 ألف إصابة بكورونا







سُجل في الأردن، الجمعة، 67 وفاة بفيروس كورونا المستجد، و5384 إصابة جديدة بالفيروس، بحسب الموجز اليومي الذي تنشره رئاسة الوزراء على صفحاتها في مواقع التواصل الإجتماعي. وتعد حصيلة الوفيات اليومية الأعلى في البلد الذي يشهد انتشاراً كبيراً للفيروس منذ منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي.وارتفعت أعداد الوفيات في المملكة منذ بدء الجائحة إلى 1136 وفاة، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات…




كوادر طبية أردنية - أرشيف


سُجل في الأردن، الجمعة، 67 وفاة بفيروس كورونا المستجد، و5384 إصابة جديدة بالفيروس، بحسب الموجز اليومي الذي تنشره رئاسة الوزراء على صفحاتها في مواقع التواصل الإجتماعي.

وتعد حصيلة الوفيات اليومية الأعلى في البلد الذي يشهد انتشاراً كبيراً للفيروس منذ منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي.
وارتفعت أعداد الوفيات في المملكة منذ بدء الجائحة إلى 1136 وفاة، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات 101248.
وأشار الموجز إلى أن إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حالياً إرتفع 1786 حالة، منها 382 حالة ترقد على أسرّة العناية الحثيثة، مبينا أن نسبة الفحوصات الإيجابية بلغت الجمعة (23.1٪) من إجمالي الفحوصات التي أجريت خلال اليوم.
وفي وقت سابق، الجمعة، أعلن مسؤول ملف فيروس كورونا في وزارة الصحة، وائل هياجنة، أن بلاده ستوفر فحصاً جديداً للتفرقة بين كورونا والإنفلونزا الموسمية خلال ربع ساعة.
وأوضح الهياجنة لقناة المملكة أن هذا الفحص مرن، ويمكن وضعه في العيادات أو أقسام الطوارئ، ومن أهم أهدافه أنه يساهم في حماية الكوادر الطبية؛ كونها الأكثر عرضة للإصابة، ويمكنها من إجراء الفحص سريعاً فور ظهور أعراض للفيروس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً