اناقة

وصفات لعلاج التهيج الجلدي بعد استخدام شفرة الحلاقة

وصفات لعلاج التهيج الجلدي بعد استخدام شفرة الحلاقة







مع تعدد وسائل إزالة الشعر الزائد من الجسم إلا أن الكثير من السيدات يلجأن لاستخدام الشفرة للتخلص من الشعر الزائد سواء لضيق الوقت أو الشعور بالكسل. ورغم سرعة وسهولة استخدام الشفرة في تنظيف الجسم إلا أن أغلب السيدات يتعرضن لاحقا للإصابة بالطفح الجلدي، فتابعي معنا مقال اليوم لتعرفي كيفية علاجه. العسل: من المواد الطبيعية التي تمتاز بخصائصها المطهرة …

مع تعدد وسائل إزالة الشعر الزائد من الجسم إلا أن الكثير من السيدات يلجأن لاستخدام الشفرة للتخلص من الشعر الزائد سواء لضيق الوقت أو الشعور بالكسل.

ورغم سرعة وسهولة استخدام الشفرة في تنظيف الجسم إلا أن أغلب السيدات يتعرضن لاحقا للإصابة بالطفح الجلدي، فتابعي معنا مقال اليوم لتعرفي كيفية علاجه.

alt

العسل: من المواد الطبيعية التي تمتاز بخصائصها المطهرة وقدرتها على علاج الالتهابات الجلدية على اختلاف أنواعها. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من العسل العضوي على منطقة الحلاقة، اتركيه لربع ساعة ثم اشطفي بالماء البارد مع الترطيب.

كمادات الماء البارد: يساعد الماء البارد على التخفيف من مشكل التهاب الجلد الذي يعد المسبب الأساسي لظهر الطفح الجلدي. لذلك يمكنك القيام بوضع كمادات مبللة بالماء البارد ووضعها على مكان الحلاقة مباشرة حتى تتجنبي الإصابة بتهيج الجلد.

الشوفان والصبار: من أفضل المواد التي تحتوي على خصائص علاجية مهدئة لالتهابات الجلد، قومي بخلط مسحوق الشوفان مع هلام الصبار الطازج للحصول على مزيج لين ومتجانس يوضع على الأماكن التي قمت بتمرير شفرة الحلاقة عليها. انتظري لنصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

زيت الزيتون: غني بالأحماض الدهنية التي ترطب الجلد بشكل فعال، فيما يساهم الفيتامين E في علاج أي التهابات محتملة بعد استعمال الشفرة لإزالة الشعر الزائد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً