تونس مستعدة لقبول المرحلين من فرنسا بشروط

تونس مستعدة لقبول المرحلين من فرنسا بشروط







قال وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جيرالد دارمانان، إن تونس مستعدة لقبول التونسيين المرحلين وفق شروط وضوابط. وأضاف أن هناك اتفاقاً إطارياً ينظم عودة التونسيين يعود لعام 2008، وأن كل من يثبت أنه تونسي مرحب به في بلده تبعاً للضمانات التي يضبطها الدستور التونسي في هذا المجال.وتابع …




وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين (أرشيف)


قال وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جيرالد دارمانان، إن تونس مستعدة لقبول التونسيين المرحلين وفق شروط وضوابط.

وأضاف أن هناك اتفاقاً إطارياً ينظم عودة التونسيين يعود لعام 2008، وأن كل من يثبت أنه تونسي مرحب به في بلده تبعاً للضمانات التي يضبطها الدستور التونسي في هذا المجال.

وتابع شرف الدين: “مستعدون لقبول كل التونسيين، لا بد أن يتم ذلك وفقاً للشروط والضوابط، أولها صون كرامة التونسي وتمكينه من ممارسة كل حقوقه واستنفاد كل طرق الطعن المخولة له في فرنسا قبل ترحيله”.

وأشار الوزير إلى أن مكافحة الهجرة غير الشرعية تحتاج إلى مقاربة شاملة، ولا يكفي اللجوء الى الحل الأمني وحده، مضيفاً أن “عدداً كبيراً من التونسيين ساهم ولا يزال في نفع الفرنسيين في الكليات والمستشفيات والمخابر العلمية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً