طريقة عمل جمبري وفريك بالليمون والثوم أحلى طبق جمبري بالبقدونس

طريقة عمل جمبري وفريك بالليمون والثوم أحلى طبق جمبري بالبقدونس







طريقة عمل جمبري وفريك بالليمون والثوم نقدمها اليوم حيث يعتبر الجمبري من المأكولات البحرية المنخفضة السعرات الحرارية، لكنه بالرغم من ذلك غني بالمغذيات والبروتين والدهون الصحية والفيتامينات مثل فيتامين ب 12، والمعادن المختلفة مثل السيلينيوم، النياسين، الحديد، الفوسفور، الزنك، المغنيسيوم، و يعتبر الجمبري من أهم مصادر الطعام الغنية باليود، كما أنه غني بأحماض أوميجا 6 وأوميجا 3 الدهنية، إضافة إلى مضادات الأكسدة…

طريقة عمل جمبري وفريك بالليمون والثوم نقدمها اليوم حيث يعتبر الجمبري من المأكولات البحرية المنخفضة السعرات الحرارية، لكنه بالرغم من ذلك غني بالمغذيات والبروتين والدهون الصحية والفيتامينات مثل فيتامين ب 12، والمعادن المختلفة مثل السيلينيوم، النياسين، الحديد، الفوسفور، الزنك، المغنيسيوم، و يعتبر الجمبري من أهم مصادر الطعام الغنية باليود، كما أنه غني بأحماض أوميجا 6 وأوميجا 3 الدهنية، إضافة إلى مضادات الأكسدة أستازانتين ذات الفوائد الصحية المتنوعة، و نظرًا لهذه القيم الغذائية العالية، يمكنك أن تدللي أفراد أسرتك بتحضير طبق مميز من جمبري وفريك بالليمون والثوم أو طبق جمبري بالبقدونس كما يمكن تحضير أطباق مختلفة من الجمبري، مثل تحضير برياني الجمبري أو تحضير جمبري بصلصة البرتقال.

طريقة عمل جمبري وفريك بالليمون والثوم

  • كوب من فريك الأخضر.
  • ملح كوشير وفلفل أسود مطحون طازج.
  • ربع كوب جبن بارميزان مبشور.
  • ثلاث ملاعق زبدة غير مملحة.
  • كيلو جمبري متوسط الحجم، مقشر ومنزوع، وتترك الذيول سليمة.
  • فصين من مفروم الثوم.
  • ربع ملعقة من فلفل حار حسب الرغبة.
  • عصير نصف ليمونة، ونصفها يقطع شرائح للتقديم.
  • ملعقتان كبيرتان من البقدونس الطازج المفروم.

تحضير جمبري بالبقدونس

  1. نقوم بترك لتر من الماء في قدر متوسط الحجم على نار عالية حتى الغليان مع تغطية القدر، نرفع الغطاء ونضيف الفريك مع ملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة فلفل.
  2. نخفض النار إلى درجة حرارة متوسطة مع التحريك من حين لآخر حتى يصبح قوام الفريك سميكًا، نضيف جبن البارميزان، وملعقة كبيرة من الزبدة، يثم نرفع القدر من على النار ونضيف الفلفل الأسود.
  3. تتبل الجمبري بالملح والفلفل، ونقوم بتحميره في مقلاة على نار متوسطة بها ملعقتين كبيرتين من الزبدة والثوم والفلفل الحار، ونتركه لمدة 4 دقائق حتى يصبح لون الجمبري ورديًا، ثم نرفعه عن النار ونضيف ملعقتان كبيرتان من الماء وعصير الليمون والبقدونس، ونقلب الجمبري مع الصلصة ويتبل بالملح والفلفل.
  4. نقوم بوضع الفريك في أطباق عميقة وفوقها نسكب الجمبري مع الصوص، وتزين الأطباق بشرائح الليمون، وهكذا ينتهي الحصول على طريقة عمل جمبري وفريك بالليمون والثوم الشهية في المنزل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً