تحذيرات من المجاعة في بوركينا فاسو وجنوب السودان واليمن

تحذيرات من المجاعة في بوركينا فاسو وجنوب السودان واليمن







ذكرت وكالتان أمميتان اليوم الجمعة أن بوركينا فاسو، وجنوب السودان، واليمن، وشمال شرق نيجيريا، معرضة لخطر المجاعة في الأشهر المقبلة. وجاء التحذير في تقرير مشترك لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو، وبرنامج الأغذية العالمي الذي فاز أخيراً جائزة نوبل للسلام لعام 2020.وفي بيان صحافي، فإن التقرير “يصف مزيجا ساما من الصراع والتراجع الاقتصادي والتقلبات المناخية القاسية، وجائحة كورونا التي …




طفلان في جنوب السودان (أرشيف)


ذكرت وكالتان أمميتان اليوم الجمعة أن بوركينا فاسو، وجنوب السودان، واليمن، وشمال شرق نيجيريا، معرضة لخطر المجاعة في الأشهر المقبلة.

وجاء التحذير في تقرير مشترك لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو، وبرنامج الأغذية العالمي الذي فاز أخيراً جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

وفي بيان صحافي، فإن التقرير “يصف مزيجا ساما من الصراع والتراجع الاقتصادي والتقلبات المناخية القاسية، وجائحة كورونا التي تدفع الناس أكثر إلى مرحلة طوارئ بسبب انعدام الأمن الغذائي.”

وقالت الفاو وبرنامج الأغذية العالمي إن الحيلولة دون مجاعات أخرى يعتمد على ديناميكيات الصراع وأسعار الغذاء، و”الآثار التي لا تحصى” لجائحة كورونا على الإنتاج الغذائي وتوفير المساعدات الإنسانية.

وأوضحت مارغوت فان دير فيلدين، مديرة الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي “نحن بصدد نقطة تحول كارثية”، وقالت: “عندما نعلن مجاعة، يعني هذا أن خسارة الكثير من الأرواح بالفعل. وإذا انتظرنا للتأكد، سيموت الناس بالفعل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً