ميركل ترفض التعليق على الانتخابات الأمريكية

ميركل ترفض التعليق على الانتخابات الأمريكية







لا تزال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترفض التعليق على انتخابات الرئاسة الأمريكية. وأشار المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت عقب ظهر اليوم الجمعة إلى أنه لا توجد حتى الآن نتيجة نهائية، وأن فرز الأصوات في عدة ولايات لا يزال مستمراً، وقال: “علينا أن ننتظر نتائج الفرز والمستشارة تفعل ذلك، والحكومة الألمانية تفعل ذلك”.وعلق بعض أعضاء الحكومة…




المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


لا تزال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترفض التعليق على انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأشار المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت عقب ظهر اليوم الجمعة إلى أنه لا توجد حتى الآن نتيجة نهائية، وأن فرز الأصوات في عدة ولايات لا يزال مستمراً، وقال: “علينا أن ننتظر نتائج الفرز والمستشارة تفعل ذلك، والحكومة الألمانية تفعل ذلك”.

وعلق بعض أعضاء الحكومة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالفعل على سلوك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات، وانتقده وزير الخارجية هايكو ماس علناً لدعوته إلى وقف فرز الأصوات.

وطالب نائب المستشارة أولاف شولتس من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بالفعل ترامب الأربعاء الماضي بالاعتراف بنتيجة الانتخابات التي لا تزال معلقة، مضيفاً أن “قبول نتيجة الانتخابات جزء من الديمقراطية. وينبغي أن يكون هذا هو الحال أيضاً مع الرؤساء الحاليين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً