أشعار” فتاة العرب” في أمسية بنادي تراث الإمارات

أشعار” فتاة العرب” في أمسية بنادي تراث الإمارات







الفيديو الصور أبوظبي في 6 نوفمبر / وام / نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات أمس بالتعاون مع مؤسسة عوشة بنت خليفة السويدي ” فتاة العرب ” أمسية شعرية افتراضية بعنوان ” أشعار عوشة .. منهل الحكمة والجمال والقيم ” . شارك في هذه الأمسية – التي تأتي في إطار اهتمام مركز زايد للدراسات والبحوث بالشعر الشعبي ورموزه – كل من…

الفيديو
الصور

أبوظبي في 6 نوفمبر / وام / نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات أمس بالتعاون مع مؤسسة عوشة بنت خليفة السويدي ” فتاة العرب ” أمسية شعرية افتراضية بعنوان ” أشعار عوشة .. منهل الحكمة والجمال والقيم ” .

شارك في هذه الأمسية – التي تأتي في إطار اهتمام مركز زايد للدراسات والبحوث بالشعر الشعبي ورموزه – كل من الشاعر محمد البريكي والشاعر محمود نور والشاعر والكاتب مؤيد الشيباني والشاعرة مريم النقبي وأدارها رفعت أبو عساف.

واحتفت هذه الأمسية بأعمال الشاعرة الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي ” فتاة العرب “، التي شكلت تجربتها الشعرية شعرا نادرا وفريدا وأصيلا بأصالة هذا المجتمع وأصالة شعبه وتراثه وحضارته .

وأعرب الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس مؤسسة عوشة بنت خليفة السويدي “فتاة العرب” عن سعادته بالتعاون مع نادي تراث الإمارات في تنظيم هذه الأمسية الشعرية لـ ” فتاة العرب ” تكريما لها على ما قدمته من مسيرة شعرية نبطية ما زالت حاضرة في قلوب الجميع .

من جهتهم أعرب الشعراء خلال الأمسية عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعالية التي تستحضر شعر الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي وشموخها وحكمتها وإبداعها، مؤكدين أن ” فتاة العرب ” أضفت على الشعر النبطي في الإمارات حلاوة وطلاوة ورقة ونداوة، وجعلت من هذا الشعر موئلا للنفوس الحائرة، وملجأ للقلوب النازفة، وبيتا يرن فيه صدى الأيام ورجع الذاكرة وجرح الغياب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً