لبنان… تعطلت محادثات تشكيل الحكومة وبقيت للبنانيين الأزمة

لبنان… تعطلت محادثات تشكيل الحكومة وبقيت للبنانيين الأزمة







بعد انتهاء الأسبوع الثاني من التكليف، يراوح الوضع الحكومي في لبنان مكانه، ليستمر التخبط في الشارع مع تراكم الأزمات وغياب حكومة جديدة في البلاد. وفي هذا السياق رأت صحيفة “الجمهورية” أن اللبنانيين باتوا لا ‏ينتظرون شيئاً من الحكومة التي كلف سعد الحريري بتشكيلها، وهي التي ستؤلّف وفق القواعد ألفت الحكومات المتعاقبة السابقة.واعتبرت صحيفة “النهار” …




رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري مع عدد من الصحافيات (أرشيف)


بعد انتهاء الأسبوع الثاني من التكليف، يراوح الوضع الحكومي في لبنان مكانه، ليستمر التخبط في الشارع مع تراكم الأزمات وغياب حكومة جديدة في البلاد.

وفي هذا السياق رأت صحيفة “الجمهورية” أن اللبنانيين باتوا لا ‏ينتظرون شيئاً من الحكومة التي كلف سعد الحريري بتشكيلها، وهي التي ستؤلّف وفق القواعد ألفت الحكومات المتعاقبة السابقة.

واعتبرت صحيفة “النهار” أن البلاد تردت في فوضى، مع غياب معالم التحركات على مسار تأليف حكومة جديدة ما يثير الدهشة من ‏‏”اختفاء” كل التحركات السياسية منذ أيام.

وقالت صحيفة “نداء الوطن” إن “انفصام أهل الحكم عن الواقع ‏وتعاليهم على المصلحة الوطنية العليا لتحقيق مصالح حزبية وسياسية وطائفية ومذهبية حوّل المبادرة الفرنسية إلى بورصة يتحكم ‏بمؤشراتها، صعوداً أو نزولاً، التحاصص ونهم الاستيزار”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً