إيداع رئيس كوسوفو المستقيل في السجن بلاهاي

إيداع رئيس كوسوفو المستقيل في السجن بلاهاي







أدخل رئيس كوسوفو المستقيل هاشم تاجي الحبس، مساء الخميس، في لاهاي بعد استقالته لمواجهة اتهامات محكمة خاصة بارتكاب جرائم حرب في النزاع بين الإقليم والقوات الصربية. وقالت المحكمة الخاصة بكوسوفو في لاهاي في بيان إن الزعيم السياسي السابق لـ”جيش تحرير كوسوفو” الانفصالي، نقل مع ثلاثة مشتبهين آخرين إلى مركز التوقيف للمحكمة في المدينة الهولندية.واستقال…




رئيس كوسوفو المستقيل هاشم تاجي (أرشيف)


أدخل رئيس كوسوفو المستقيل هاشم تاجي الحبس، مساء الخميس، في لاهاي بعد استقالته لمواجهة اتهامات محكمة خاصة بارتكاب جرائم حرب في النزاع بين الإقليم والقوات الصربية.

وقالت المحكمة الخاصة بكوسوفو في لاهاي في بيان إن الزعيم السياسي السابق لـ”جيش تحرير كوسوفو” الانفصالي، نقل مع ثلاثة مشتبهين آخرين إلى مركز التوقيف للمحكمة في المدينة الهولندية.

واستقال تاجي الخميس من رئاسة كوسوفو “للدفاع عن كرامة الرئيس وكوسوفو فضلا عن كرامة المواطنين” حسب قوله.

والمتهمون الآخرون هم المتحدث السابق باسم الميليشيا الكوسوفوية يعقوب كراسنيجي أحد أقرب حلفاء تاجي السياسيين، وقدري فيسيلي مدير الاستخبارات في الميليشيا السابقة، فضلا عن رجب سليمي إحدى الشخصيات البارزة فيها سابقا.

ويشتبه في مسؤولية الرجال الأربعة عن 100 قتل، وتعذيب واضطهاد بين مارس (آذار) 1998 وسبتمبر (أيلول) 1999، وستعلن المحكمة في وقت لاحق موعد مثول المتهمين للمرة الأولى أمامها.

ووصل الأربعة إلى لاهاي في طائرة عسكرية أقلعت من بريشتينا عاصمة كوسوفو، ويؤكد تاجي براءته ويتهم العدالة الدولية بـ”إعادة كتابة التاريخ”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً