أنقرة والدوحة تواجهان العزلة بمزيد من التقارب

أنقرة والدوحة تواجهان العزلة بمزيد من التقارب







انطلق الاجتماع الوزاري التحضيري أمس الخميس، للدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا بين قطر وتركيا، وفق ما نقل موقع أحوال تركية اليوم. وأكد وزيرا الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والقطري محمد بن عبد الرحمن، عزمهما على تعزيز العلاقة “الممتازة” بين بلديهما.وقال وزير الخارجية التركي: “أكدنا إجماعنا على القضايا الإقليمية والدولية، وتناولنا مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد …




أمير قطر الشيخ تميم بن حمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


انطلق الاجتماع الوزاري التحضيري أمس الخميس، للدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا بين قطر وتركيا، وفق ما نقل موقع أحوال تركية اليوم.

وأكد وزيرا الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والقطري محمد بن عبد الرحمن، عزمهما على تعزيز العلاقة “الممتازة” بين بلديهما.

وقال وزير الخارجية التركي: “أكدنا إجماعنا على القضايا الإقليمية والدولية، وتناولنا مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن، التحضيرات للاجتماع السادس للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية”.

من جانبه، قال وزير خارجية قطر: “أكدت أنا ووزير الخارجية التركي عزم بلدينا على تعزيز وتطوير آليات التعاون المثمر واستشراف آفاق جديدة”.

وأردف “في المجال السياسي فإن التحديات الأمنية والسياسية وغيرها التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعالم تستدعي منا استمرار وتعزيز التنسيق والتشاور في مواجهة هذه التحديات”.

وتأسست اللجنة الاستراتيجية العليا المشتركة بين قطر وتركيا في 2014، واستضافت الدوحة دورتها الأولى في ديسمبر من العام الموالي، وكان أبرز إنجاز لها نشر قوات تركية في قطر، خاصةً بعد أن قاطعت الدول العربية المناهضة للإرهاب قطر في 2017، بسبب دعمها للإرهاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً