موسكو تستغرب غضب علييف من حديث لافروف عن المرتزقة في ناغورنو قره باخ

موسكو تستغرب غضب علييف من حديث لافروف عن المرتزقة في ناغورنو قره باخ







قال مصدر في الخارجية الروسية، إن موسكو لا تفهم انفعال الرئيس الأذري إلهام علييف من تصريحات الوزير سيرغي لافروف عن المرتزقة الأجانب في إقليم قره باخ. ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن المصدر أمس الخميس: “بصراحة، لا نفهم انفعال إلهام علييف المحترم من تعليق سيرغي لافروف، قد يكون مساعدو الرئيس الأذري أطلعوه على تصريحات صدرت عن شخص آخر أو …




وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أرشيف)


قال مصدر في الخارجية الروسية، إن موسكو لا تفهم انفعال الرئيس الأذري إلهام علييف من تصريحات الوزير سيرغي لافروف عن المرتزقة الأجانب في إقليم قره باخ.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن المصدر أمس الخميس: “بصراحة، لا نفهم انفعال إلهام علييف المحترم من تعليق سيرغي لافروف، قد يكون مساعدو الرئيس الأذري أطلعوه على تصريحات صدرت عن شخص آخر أو قدموا له تفسيراتهم الخاصة”.

وأضاف المصدر، إن الاقتباس الدقيق من حديث لافروف لصحيفة “كوميرسانت”، هو كما يلي: “”نحن بالطبع نشعر بقلق من تدويل النزاع في ناغروني قره باغ وإشراك مسلحين من الشرق الأوسط فيه. دعونا مراراً الأطراف الخارجية لاستغلال إمكانياتهم من أجل قطع نقل المرتزقة، الذين يقترب عددهم في منطقة النزاع، حسب المعلومات المتوفرة، من ألفي شخص”.

وتابع المصدر “كما ترون، لا يتضمن هذا التعليق انتقادات ضد أذربيجان أو أي دولة أخرى. الحديث يدور عن قلقنا البالغ من وصول المسلحين المرتزقة إلى منطقة القوقاز المجاورة لروسيا بشكل مباشر. وفي هذا الصدد، نطلب من أصدقائنا الأذر إبداء انتباه أكبر عند التعرف على المصادر الأصلية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً