تقارير عن نية وزير الدفاع الأمريكي الاستقالة

تقارير عن نية وزير الدفاع الأمريكي الاستقالة







نقلت وسائل إعلام أمريكية أن وزير الدفاع في إدارة الرئيس دونالد ترامب أعد خطاب استقالته من منصبه، في خطوة مفاجئة، خلال فترة رئاسية انتقالية. وذكر موقع قناة “أن بي سي” الإلكتروني اليوم الجمعة أن الاستقالات تكون في العادة بعد ظهور نتائج انتخابية واضحة.وأشارت التقارير إلى أن إسبر يساعد أعضاء الكونغرس لصياغة قانون لمنع تسمية قواعد عسكرية، أو …




وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إلى جانب الرئيس دونالد ترامب (أرشيف)


نقلت وسائل إعلام أمريكية أن وزير الدفاع في إدارة الرئيس دونالد ترامب أعد خطاب استقالته من منصبه، في خطوة مفاجئة، خلال فترة رئاسية انتقالية.

وذكر موقع قناة “أن بي سي” الإلكتروني اليوم الجمعة أن الاستقالات تكون في العادة بعد ظهور نتائج انتخابية واضحة.

وأشارت التقارير إلى أن إسبر يساعد أعضاء الكونغرس لصياغة قانون لمنع تسمية قواعد عسكرية، أو شوارع وفضاءات عامة بأسماء قادة الكونفدرالية أثناء الحرب الأهلية، الذين يمثلون الجنوب المؤيد للعبودية في ستينات القرن التاسع عشر، في خطوة قد تزيد الخلاف بينه وبين ترامب الرافض للمقترح.

ولاحقاً نفى مساعد إسبر دقة الخبر، وشدد على أنه لا يخطط للاستقالة.

وكتب مساعد وزير الدفاع جوناثان هوفمان، على تويتر، وقال: “قصة إن بي سي غير دقيقة ومضللة من نواحٍ كثيرة”، مضيفاً “الوزير الدفاع إسبر لا يخطط للاستقالة، ولم يُطلب منه أبداً تقديم رسالة استقالته”.

وأكد هوفان في تغريدة أخرى أن إسبر “يستمر في خدمة بلاده وزيراً للدفاع برضاء من الرئيس، ويعمل على تطبيق استراتيجية الدفاع الوطني، التي لا يمكن التراجع عنها”.

ويُشار إلى أن العلاقة بين ترامب وإسبر مرت ببعض التوتر، بعد انتقاد الرئيس الأمريكي لوزيره علناً بسبب رفضه نشر وحدات من الجيش في مواجهة الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في يونيو (حزيران) الماضي، بعد مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد، على يد الشرطة.

وسبق لوكالة بلومبيرغ أن نقلت عن مصدر مقرب من إسبر في أغسطس (آب) الماضي، أنه”عازم على الرحيل من البنتاغون، مهما كانت نتيجة انتخابات نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً