الجيش الليبي ينفي التفاوض مع باشاغا في القاهرة

الجيش الليبي ينفي التفاوض مع باشاغا في القاهرة







نفى مصدر مطلع لوكالة الأنباء الإيطالية “نوفا”، الأخبار التي أكدت اتفاقاً بين قيادة الجيش الوطني الليبي ووزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشآغا يقضي بتولي باشاغا رئاسة الحكومة الجديدة على أن يتولى اللواء خليفة حفتر قيادة الجيش، وذلك على بمناسبة زيارة باشآغا إلى مصر . وفي تصريح لـ”نوفا” أمس الخميس، قال مصدر مقرب من اللواء حفتر…




وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشآغا (أرشيف)


نفى مصدر مطلع لوكالة الأنباء الإيطالية “نوفا”، الأخبار التي أكدت اتفاقاً بين قيادة الجيش الوطني الليبي ووزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشآغا يقضي بتولي باشاغا رئاسة الحكومة الجديدة على أن يتولى اللواء خليفة حفتر قيادة الجيش، وذلك على بمناسبة زيارة باشآغا إلى مصر .

وفي تصريح لـ”نوفا” أمس الخميس، قال مصدر مقرب من اللواء حفتر إن “الجيش الوطني لا يتفاوض مع أفراد وإنما يركز على المباحثات التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وأبرزها حوار غدامس للجنة العسكرية 5+5”.

وأضاف المصدر أن “اللجنة العسكرية التي باتت تسمى لجنة العشرة حققت اختراقاً مهماً في المفاوضات بين الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق، خاصةً في جهود تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة وإجراءات الثقة بين الطرفين”.

وأكد أن المفاوضات التي بدأها الجيش مع نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق تسعى لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا للثروات وإنهاء الفوضى في البلاد، ولا تسعى لتقاسم السلطة أو التفاوض على مناصب بعينها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً