ترامب يتهم الديمقراطيين بمحاولة سرقة الانتخابات

ترامب يتهم الديمقراطيين بمحاولة سرقة الانتخابات







جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الخميس التأكيد أنه سيفوز بانتخابات الثلاثاء إلا إذا “سرقها” منه الديموقراطيون بأصوات غير شرعية، في اتّهام بلا دليل. وقال ترامب أمام الصحافيين في البيت الأبيض بعد يومين من إعلانه فوزه بالانتخابات: “إذا أحصيتم الأصوات الشرعية أفُوز بسهولة. إذا أحصيتم الأصوات غير الشرعية، يمكنهم أن يحاولوا سرقة الانتخابات منا”.وأضاف الرئيس الجمهوري…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الخميس التأكيد أنه سيفوز بانتخابات الثلاثاء إلا إذا “سرقها” منه الديموقراطيون بأصوات غير شرعية، في اتّهام بلا دليل.

وقال ترامب أمام الصحافيين في البيت الأبيض بعد يومين من إعلانه فوزه بالانتخابات: “إذا أحصيتم الأصوات الشرعية أفُوز بسهولة. إذا أحصيتم الأصوات غير الشرعية، يمكنهم أن يحاولوا سرقة الانتخابات منا”.

وأضاف الرئيس الجمهوري الذي يتقدم عليه نائب الرئيس السابق الديموقراطي جو بايدن حسب النتائج المؤقتة أن حملته الانتخابية رفعت “قدراً هائلاً من الدعاوى القضائية” لمواجهة “فساد” الديموقراطيين، رغم تأكيد العديد من المسؤولين في الولايات المعنية بهذه المزاعم، نزاهة العملية الانتخابية فيها.

واعتبر ترامب أنّه “رغم التدخل الذي لم يسبق له مثيل في انتخابات، من قبل وسائل الإعلام الرئيسية وعالم الأعمال، وعمالقة التكنولوجيا، فقد فزنا وبأرقام تاريخية، والاستطلاعات كانت خاطئة عمداً”.

وشدّد الملياردير الجمهوري على أنّ “الموجة الزرقاء التي أعلنوها لم تحصل” في إشارة إلى ما توقعته استطلاعات رأي عديدة قبل الانتخابات من فوز جارف للديموقراطيين الذين يتّخذون من اللون الأزرق شعاراً لهم.

وأسهب ترامب في كلمته في سرد مزاعم واتهامات بالفساد، وقال: “لا يمكننا السماح لأحد بتكميم أفواه ناخبينا واختلاق نتائج”.

وأضاف “أشعر أن القضاء يجب أن يبت بالأمر في نهاية المطاف”.

وحالما انتهى ترامب من كلمته أمام الصحافيين غادر القاعة دون أن يجيب على أي سؤال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً