تعرفي على أسرار التنحيف السريع باستخدام بذور الكتان

تعرفي على أسرار التنحيف السريع باستخدام بذور الكتان







يعد تخسيس الوزن من الأمر المرهقة للسيدات اللواتي يعانين من مشكل الوزن الزائد، فأغلبهن لا يحصلن على النتيجة المطلوبة بعدة أسباب لعل أبرزها عدم القدرة على الالتزام بقائمة الطعام الخاصة بالريجيم خاصة إذا كان يقتصر على أصناف معدودة فقط. وفي نفس السياق، نقدم في مقال اليوم ريجيم بسيط ولا يحتاج إلا لأسبوعين فقط فتابعي لتعرفي أكثر…

يعد تخسيس الوزن من الأمر المرهقة للسيدات اللواتي يعانين من مشكل الوزن الزائد، فأغلبهن لا يحصلن على النتيجة المطلوبة بعدة أسباب لعل أبرزها عدم القدرة على الالتزام بقائمة الطعام الخاصة بالريجيم خاصة إذا كان يقتصر على أصناف معدودة فقط.

وفي نفس السياق، نقدم في مقال اليوم ريجيم بسيط ولا يحتاج إلا لأسبوعين فقط فتابعي لتعرفي أكثر.

فوائد الريجيم بذور الكتان والزبادي الطبيعي

alt

تعد بذور الكتان من أشهر أنواع البذور التي تستخدم في التخسيس كونها لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

-الألياف هي أهم العناصر التي يحتاجها الجسم أثناء الريجيم حيث تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يحد من الشعور بالجوع وبالتالي تقليل كمية الأكل بشكل تلقائي.

-تحتي بذور الكتان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية التي تزيد الشعور بالشبع.

-يساهم الزبادي الخالي من السكر في تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من النفخة. كما توفر البروتينات اللازمة للحفاظ على صحة العضلات خلال الريجيم.

ريجيم بذور الكتان والزبادي لمدة أسبوعين

alt

وجبة الفطور: كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر+ قطعة توست أسمر من الحبوب الكاملة + كوب متوسط الحجم من اللبن الزبادي الخالي من الدسم والسكر مخلوط مع ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان+ بيضتين مسلوقتين من دون ملح.

وجبة خفيفة: حبتين من الفاكهة الموسمية أو كوب من مخفوق الفواكه.

وجبة الغداء: قطعتان متوسطتين من فيليه سمك مشوي+ طبق سلطة خضراء متبل بالقليل من عصير الليمون وزيت الزيتون+ قطعة من الخبز الأسمر من الحبوب الكاملة.

وجبة خفيفة: كوب صغير من مخفوق الفواكه.

وجبة العشاء: طبق متوسط الحجم من السلطة الخضراء المتبلة بالقليل من عصير الليمون وزيت الزيتون+ كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم والسكر مخلوط مع ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان.

نصائح لتعزيز نتائج ريجيم الكتان والزبادي

  • ممارسة التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع على الأقل أو القيام بالنشاط البدني مثل المشي لنصف ساعة بشكل يومي.
  • شرب ما لا يقل عن 3 لترات من الماء في اليوم للتخلص من السموم، السوائل المحتبسة وتنشيط عملية الأيض في الجسم مما يساهم في حرق الدهون بشكل فعال.
  • تجنب السكريات المصنعة، النشويات والأطعمة الدسمة الغنية بالدهون.
  • شرب العصائر الطبيعية الطازجة أو التي يتم تحضيرها في المنزل، وتجنب المشروبات الغازية والعصائر الصناعية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً