سوني تمنع توسعة بلايستيشن 5 بقرص تخزين داخلي إضافي حالياً

سوني تمنع توسعة بلايستيشن 5 بقرص تخزين داخلي إضافي حالياً







يتمتع جهاز الألعاب الجديد بلايستيشن 5 بسرعة كبيرة في تحميل وإقلاع الألعاب بسبب اعتماده على واحد من أسرع أقراص التخزين من نوع SSD، إلا أن سعته التخزينية ليست كبيرة كفاية، هذا ما قد يضطرك لإضافة قرص آخر، إلا أن سوني لن تسمح بذلك حالياً.يأتي بلايستيشن 5 مع قرص تخزين بسعة 825 غيغابايت فقط بتقنية NVMe السريعة، وهناك مكان لإضافة…

سوني تمنع توسعة بلايستيشن 5 بقرص تخزين داخلي إضافي حالياً

يتمتع جهاز الألعاب الجديد بلايستيشن 5 بسرعة كبيرة في تحميل وإقلاع الألعاب بسبب اعتماده على واحد من أسرع أقراص التخزين من نوع SSD، إلا أن سعته التخزينية ليست كبيرة كفاية، هذا ما قد يضطرك لإضافة قرص آخر، إلا أن سوني لن تسمح بذلك حالياً.

يأتي بلايستيشن 5 مع قرص تخزين بسعة 825 غيغابايت فقط بتقنية NVMe السريعة، وهناك مكان لإضافة قرص SSD آخر، إلا أن سوني لن تتيح تفعيله والاستفادة منه حالياً عند الإطلاق الأول لجهازها الذي سيكون 12 نوفمبر الجاري.

تقول الشركة أنها تحتفظ بتفعيل خاصية التوسعة بقرص إضافي للتحديثات اللاحقة التي سترسلها لجهازها. وهذا تصرف غريب، خاصة أن سوني أفردت مساحة جيدة في مؤتمرها للحديث عن خاصية التوسعة بأقراص إضافية.

ويبدو أن هناك تبرير لهذا التصرف من سوني، حيث أن العديد من أقراص SSD من نوع M2 ليست سريعة كفاية لتتوافق مع سرعة بلايستيشن 5 ما قد يتسبب ببطئ أو اختناقات بالتالي التأثير على تجربة اللعب, بالإضافة إلى مشاكل في التوافقية والمتحكمات.

وهذا قد يفرض عليك تنزيل الألعاب التي تهمك أكثر من غيرها فقط، حيث أن السعة المتاحة هي 667 غيغابايت قابلة للتخزين من المساحة الإجمالية، وهذه قد تتأثر لو نزلت بضعة ألعاب كبيرة مثل Call of Duty: Black Ops Cold War التي يصل حجمها إلى 133 غيغابايت.

بكل الأحوال تدعم منصات الألعاب التوصيل مع أقراص تخزين خارجية عبر منفذ USB ومنذ اليوم الأول، وهي طريقة جيدة لإضافة ألعابك القديمة من بلايستيشن 4 للعبها عبر الجيل الجديد خاصة أنها لا تحتاج إلى قرص SSD فائق السرعة.


المصدر:

GameSpot

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً