كيك الشوفان بالتمر.. صحي ولذيذ وأسرع حلوى رجيم

كيك الشوفان بالتمر.. صحي ولذيذ وأسرع حلوى رجيم







ترغب الكثير من السيدات في معرفة الطرق الجديدة لتحضير كيك الشوفان بالتمر، لذا اليوم جئنا لكم بطريقتين لإعدادها بشكل سريع ودون أي تكاليف، كما أنها صحية ومناسبة للرجيم وتصلح كبديل سريع لوجبة الإفطار فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، كما أنها لذيذة الطعم. كيك الشوفان بالتمر المكونات هي كوب ونصف من الدقيق المنخول ويمكن استبداله …

ترغب الكثير من السيدات في معرفة الطرق الجديدة لتحضير كيك الشوفان بالتمر، لذا اليوم جئنا لكم بطريقتين لإعدادها بشكل سريع ودون أي تكاليف، كما أنها صحية ومناسبة للرجيم وتصلح كبديل سريع لوجبة الإفطار فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، كما أنها لذيذة الطعم.

كيك الشوفان بالتمر

المكونات هي كوب ونصف من الدقيق المنخول ويمكن استبداله بالدقيق البني، أو دقيق القمح الكامل، وكوب واحد من الشوفان المطحون، وكوب من الحليب، والقليل من الزيت، وملعقة كبيرة من القرفة، وأربع بيضات، وكمية مناسبة من السكر، ويمكن استبداله بسكر الرجيم، وملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر، وكمية من التمر المعجون، وملعقة طعام بيكنج باور.

طريقة التحضير:

  • نضع في الخلاط الكهربائي كلاً من البيض، والحليب، والسكر ويتم خلطهم جيداً، حتى تتجانس المكونات تماماً.
  • نضيف إلى المزيج السابق الدقيق بالتدريج، والبيكنج باودر، والقرفة، والتمر ويتم خلطهم مرة أخرى حتى تتجانس المكونات مع بعضها.
  • ندهن الصينية بالقليل من الزيت ورشة قليلة من الدقيق حتى لا تحترق من أسفل ونضع الخليط السابق.
  • نسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة ثم نضع الصينية ونتركها حتى تنضج لمدة نصف ساعة.
  • نخرج الصينية من الفرن ثم نقطعها، ويمكن أن نضعها في علبة نظيفة، ونُقدمها بألف هنا.

كيك الشوفان بالتمر صحية

المكونات هي كمية مناسبة من الشوفان، وكوب واحد من لبن الزبادي الخالي الدسم، وكوب من الطحين، وبيضتان، وملعقة من البيكنج باودر، ورشة من الخل، وملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند، وملعقتان كبيرتان من القرفة، وكمية مناسبة من التمر، وملعقة من اليانسون.

نضع في الخلاط الكهربائي كلاً من البيض، والخل، والقرفة ويتم خلطهم جيداً، ونضيف إلى الخليط السابق كلاً من اليانسون، ويمكن الاستغناء عنه في حال عدم الرغبة بالينسون، والبيكنج باودر، ولبن الزبادي، والطحين بشكل تدريجي ونضيف أيضاً جميع المكونات ونخلطهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها، وندهن الصينية ونسكب الخليط، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونضع الصينية في الفرن وتترك حتى تنضج تماماَ، ثم نخرجها من النار ونقطعها ثم نقدمها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً