اعتماد استراتيجية الأمن السيبراني لحكومة أبوظبي 2021 – 2023

اعتماد استراتيجية الأمن السيبراني لحكومة أبوظبي 2021 – 2023







اعتمدت، اليوم، اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، استراتيجية الأمن السيبراني لحكومة أبوظبي 2021 – 2023. ومن المقرر أن تعزز الاستراتيجية الجديدة معايير الأمن السيبراني في الإمارة، وتوفر بيئة تقنية محصنة وآمنة وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال الأمن السيبراني. وتعمل الاستراتيجية، التي أشرفت اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي على تطويرها ومتابعتها، على تطوير وتوجيه معايير الأمن السيبراني…

اعتمدت، اليوم، اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، استراتيجية الأمن السيبراني لحكومة أبوظبي 2021 – 2023.

ومن المقرر أن تعزز الاستراتيجية الجديدة معايير الأمن السيبراني في الإمارة، وتوفر بيئة تقنية محصنة وآمنة وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال الأمن السيبراني.

وتعمل الاستراتيجية، التي أشرفت اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي على تطويرها ومتابعتها، على تطوير وتوجيه معايير الأمن السيبراني في كافة الدوائر الحكومية في الإمارة.

كما أنها مخطط تقليل المخاطر وحماية الحكومة الرقمية لضمان استمرارية الخدمات مع تشجيع الابتكار والنمو الاقتصادي.

وترتكز استراتيجية الأمن السيبراني لحكومة أبوظبي على 4 محاور رئيسية هي؛ نضج الأمن السيبراني، وتعزيز الحصانة السيبرانية، وتطوير قدرات الأمن السيبراني، وتكثيف شراكات الأمن السيبراني.

ومن المقرر أن تنفذ هيئة أبوظبي الرقمية، بالتعاون مع الجهات الحكومية، الاستراتيجية بشكل موحد على مستوى حكومة أبوظبي، وستكون منطلقا لمنظومة حوكمة فاعلة للإنترنت.

كما تهدف الاستراتيجية إلى تقديم رؤية قوية ومحفّزة للأمن السيبراني لحكومة أبوظبي والجهات الأخرى المعنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً