المغرب يمدد حالة الطوارئ بسبب كورونا حتى 10 ديسمبر

المغرب يمدد حالة الطوارئ بسبب كورونا حتى 10 ديسمبر







مددت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، للمرة الثامنة “حالة الطوارئ الصحية” حتى 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، مع التزايد المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). ويأتي إعلان القرار، الذي تمت الموافقة عليه بموجب مرسوم بعد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، قبل 5 أيام من انتهاء حالة الطوارئ السارية حتى الثلاثاء المقبل.ويخول هذا المرسوم الولاة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الوضع الصحي…




(أرشيف)


مددت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، للمرة الثامنة “حالة الطوارئ الصحية” حتى 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، مع التزايد المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ويأتي إعلان القرار، الذي تمت الموافقة عليه بموجب مرسوم بعد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، قبل 5 أيام من انتهاء حالة الطوارئ السارية حتى الثلاثاء المقبل.

ويخول هذا المرسوم الولاة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الوضع الصحي في البلاد، مثل إغلاق المدن أو الأحياء أو تقييد ساعات الحركة أو فتح المحلات التجارية.

وسجل المغرب 235 ألفا و310 حالات إصابة بفيروس كورونا، تعافى منها 193 ألفا و886 حالة بينما توفى 3 آلاف و982.

وسجلت البلاد أمس الأربعاء رقمين قياسيين جديدين بـ5 آلاف و745 إصابة خلال 24 ساعة و82 حالة وفاة.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد اعترف خلال مثوله أمام مجلس المستشارين بالبرلمان الثلاثاء الماضي، بأن وضع جائحة فيروس كورونا في المغرب “مقلق”، لكنه أوضح أنه “ليس خارج نطاق السيطرة حتى الآن”.

وأشار العثماني إلى أن إعادة الإغلاق بشكل عام في البلاد “لا يزال خياراً مطروحاً إذا أصبح وضع الجائحة خارج نطاق السيطرة”.

ودعا في الوقت نفسه المواطنين إلى اتخاذ مزيد من الاحتياطات واحترام الإجراءات الصحية الفردية والجماعية ضد الفيروس، وكذلك توخي الحذر من الشائعات التي تنشر على الشبكات حول التعامل مع الجائحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً