الجزائر: قفزة جديدة في أعداد إصابات كورونا

الجزائر: قفزة جديدة في أعداد إصابات كورونا







سجلت إصابات فيروس كورونا المستجد في الجزائر اليوم الخميس، قفزة جديدة، بعدما رصدت وزارة الصحة 642 حالة جديدة بزيادة 94 حالة جديدة عن حصيلة اليوم السابق، ليصل مجموع الإصابات إلى أكثر من 60 ألفاً. وأعلن المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا جمال فورار، في اللقاء الصحفي اليومي، تسجيل 12 حالة وفاة جديدة بزيادة حالتين عن يوم أمس، ليبلغ إجمالي الوفيات…




تعقيم الأماكن العامة في الجزائر (أرشيف)


سجلت إصابات فيروس كورونا المستجد في الجزائر اليوم الخميس، قفزة جديدة، بعدما رصدت وزارة الصحة 642 حالة جديدة بزيادة 94 حالة جديدة عن حصيلة اليوم السابق، ليصل مجموع الإصابات إلى أكثر من 60 ألفاً.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا جمال فورار، في اللقاء الصحفي اليومي، تسجيل 12 حالة وفاة جديدة بزيادة حالتين عن يوم أمس، ليبلغ إجمالي الوفيات 2011.

كما نوّه إلى تعافي 243 حالة، ليرتفع عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 41 ألفاً و244، فيما يتواجد 53 مريضاً في العناية المركزة.

إلى ذلك، قررت الحكومة وضع مخطط عمل فوري، مع تدابير دقيقة وتدريجية من أجل احتواء انتشار وباء كورونا، مع توفير كل الظروف البشرية واللوجيستية لضمان أفضل تكفل ممكن بالـمرضى.

وترأس رئيس الوزراء عبد العزيز جراد، اليوم الخميس، اجتماعاً تقييمياً لمدى تطور الوضع الوبائي، وكذا آخر تطورات الوضع الصحي الـمرتبط بانتشار فيروس كورونا.

ولم تستبعد الحكومة اللجوء إلى اتخاذ مزيد من تدابير الحجر الاستهدافية إذا استمر الوضع الوبائي في التدهور، وكلفت مختلف الوزارات بمنع تنظيم الملتقيات أو الندوات أو الاجتماعات أو أي تجمع آخر، يشكل عوامل لانتشار الوباء، وذلك إلى غاية إشعار آخر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً