28.3 مليار درهم حصيلة مكاسب أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

28.3 مليار درهم حصيلة مكاسب أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع







أسفرت حصيلة التعاملات الأسبوعية في أسواق المال الإماراتية عن تحقيق القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة مكاسب بقيمة 28.3 مليار درهم تقريباً. وجاءت هذه المكاسب بعد نجاح الأسواق بالإغلاق على المربع الأخضر في غالبية تعاملات الأسبوع التي تجاوزت فيها قيمة السيولة المتداولة 2.6 مليار درهم.وبالعودة إلى تعاملات اليوم الأخير من تعاملات الأسبوع، ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.60…




alt


أسفرت حصيلة التعاملات الأسبوعية في أسواق المال الإماراتية عن تحقيق القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة مكاسب بقيمة 28.3 مليار درهم تقريباً.

وجاءت هذه المكاسب بعد نجاح الأسواق بالإغلاق على المربع الأخضر في غالبية تعاملات الأسبوع التي تجاوزت فيها قيمة السيولة المتداولة 2.6 مليار درهم.
وبالعودة إلى تعاملات اليوم الأخير من تعاملات الأسبوع، ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.60% متخطياً مستوى 4718 نقطة، في حين أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2160، بزيادة نسبتها 0.32% مقارنة باليوم السابق.
وواصلت شريحة من أسهم البنوك والعقار تقديم الدعم للأسواق المالية لليوم الخامس على التوالي، مستقطبة الجزء الأكبر من السيولة المتداولة.
وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول إلى 11.74 درهم، بالإضافة إلى سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 5.84 درهم، وانضم سهم طاقة إلى قائمة الرابحين مرتفعاً بالحد الأعلى المسموح به يومياً ومغلقاً عند 1.64 درهم.
وفي سوق دبي المالي، صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 9.62 درهم، وأغلق سهم إعمار مولز عند 1.42 درهم، وحقق سهم أرامكس مكاسب قوية بالغاً 4.05 درهم، كذلك سهم شعاع المرتفع لليوم الثاني على التوالي إلى 62 فلساً.
وبلغت قيمة التداولات خلال جلسة اليوم 590 مليون درهم تقريباً، وعدد الأسهم المتداولة 226 مليون سهم، نفذت من خلال 5877 صفقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً