“برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية” يختار 24 طالباً جديداً

“برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية” يختار 24 طالباً جديداً







أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، اليوم، اختيار 24 طالباً؛ للانضمام لـ”برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية” للعام الدراسي 2020 – 2021. ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الطلبة المتميزين في الدولة، خصوصاً بأعوامهم الدراسية الثالثة والرابعة ضمن مؤسسات التعليم العالي الوطنية ومنها جامعة الإمارات وجامعة زايد وكليات التقنية العليا. ورشحت المؤسسات الثلاث 60 طالباً وطالبة للانضمام إلى برنامج المنحة تمكن 36 منهم من…

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي، اليوم، اختيار 24 طالباً؛ للانضمام لـ”برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية” للعام الدراسي 2020 – 2021.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الطلبة المتميزين في الدولة، خصوصاً بأعوامهم الدراسية الثالثة والرابعة ضمن مؤسسات التعليم العالي الوطنية ومنها جامعة الإمارات وجامعة زايد وكليات التقنية العليا.

ورشحت المؤسسات الثلاث 60 طالباً وطالبة للانضمام إلى برنامج المنحة تمكن 36 منهم من الوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية وإجراء المقابلات.

ووقع الاختيار على 24 طالبا وطالبة من قبل لجنة تحكيم تضم ممثلين عن جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك ونخبة من قادة المجتمع المحلي.

ويختار طلبة البرنامج للعام الدراسي 2020-2021 إتمام واحد من فصلين دراسيين خاصين الأول بعنوان “تحديات في الاقتصاد السياسي الجديد ” بإشراف مايكل كوربن السفير الأمريكي السابق لدى الدولة.

أما الآخر بعنوان “سياق الأزمات: القوى التي ترسم مسار أكبر الأحداث في عصرنا” تحت إشراف الكاتب جيمس تروب.

كما سيخضع الطلبة كافة لدروس حول تطوير مهارات القيادة وفنون الخطابة والعروض التقديمية العامة والتفكير النقدي والكتابة المقنعة.

يشار إلى أن برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية يأتي ضمن “برامج الشيخ محمد بن زايد المجتمعية” ليشمل برنامجين تعمل جامعة نيويورك أبوظبي على إداراتها.

فيما يتمثل البرنامج الآخر بالأكاديمية الصيفية لجامعة نيويورك أبوظبي للمتلقين لمنح الشيخ محمد بن زايد الدراسية لطلاب المدارس الثانوية المتفوقين وهي أكاديمية تعد الطلاب للمرحلة الجامعية حيث تقدم لطلاب المدارس الثانوية الإماراتيين في أبوظبي الذين ينتقلون إلى الصف العاشر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً