سيدة ظلت تنقل كورونا إلى آخرين مدة 70 يوماً

سيدة ظلت تنقل كورونا إلى آخرين مدة 70 يوماً







مازال الأطباء كل يوم يكتشفون جديداً بشأن فيروس كورونا وما سببه من مشاكل للبشر منذ اكتشافه . ونشر الأطباء الأمريكيون مقالا في مجلة Cell العلمية جاء فيه أن أمريكية عمرها 71 عاما كانت تواجه مرض “كوفيد – 19” طيلة 105 أيام .

مازال الأطباء كل يوم يكتشفون جديداً بشأن فيروس كورونا وما سببه من مشاكل للبشر منذ اكتشافه .

ونشر الأطباء الأمريكيون مقالا في مجلة Cell العلمية جاء فيه أن أمريكية عمرها 71 عاما كانت تواجه مرض “كوفيد – 19” طيلة 105 أيام .

وكشف الأطباء انها كانت على مدى 70 يوما قادرة على نقل فيروس كورونا إلى آخرين.

وحسب أحد كاتبي المقال طبيب الأمراض المعدية، فنسنت مونستر، فإن اختبار كشف فيروس كورونا كان على مدى أسابيع يظهر نتائج إيجابية لدى مريضة مسنة لم تتجل لديها أعراض واضحة لـ”كوفيد – 19″.

وأراد الطبيب معرفة كم يوما ستظل المريضة قادرة على نقل فيروس كورونا إلى آخرين.

وبدأ مختبر المستشفى الذي عمل فيه الطبيب يأخذ بشكل منتظم عينات من أجهزة التنفس العلوية لدى المرأة التي تميزت بضعف جهازها المناعي. كما أنها عانت كذلك من سرطان الدم الليمفاوي ونقص غاماغلوبولين الدم.

وتأكد الأطباء من أن فيروس كورونا ما زال يعيش في جسمها على مدى 70 يوما منذ ظهور نتيجة إيجابية أولى لاختبار كشف الفيروس لديها.

وأظهر فحص دمها أنها كانت عاجزة طيلة هذه الفترة عن إنتاج أجسام مضادة رغم أنها خضعت للعلاج باستخدام بلازما الدم المأخوذة لدى أشخاص متعافين من “كوفيد – 19”.

وتعافت الأمريكية من “كوفيد – 19” نهائيا بعد مرور 105 أيام، وفقاً لروسيا اليوم.

ويرى، فنسنت مونستر، أن 70 يوما هي أطول فترة معروفة للخبراء احتفظت خلالها المصابة بـ”كوفيد – 19″ التي لا تظهر عليها أعراض واضحة بقدرة على نقل فيروس كورونا إلى آخرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً