رفع الأثقال تساعد على محاربة القلق

رفع الأثقال تساعد على محاربة القلق







كشفت دراسة جديدة أن لرياضة رفع الأثقال تأثيرات مهدئة للقلق. ووجدت دراسة لجامعة لمريك في أيرلندا، ونشرت في مجلة “سينتفيك ريبورتس”، أن تمارين المقاومة وعلى رأسها رفع الأثقال، قد تساعد في تهدئة القلق والتوتر. وأجريت الدراسة على 28 شاباً وشابة، فحص فيها الباحثون تغير مستويات القلق لدى بعضهم، بعد إخضاعهم لدورة تدريبية لتمارين المقاومة لمدة ثمانية أسابيع. وشملت التمارين …




alt


كشفت دراسة جديدة أن لرياضة رفع الأثقال تأثيرات مهدئة للقلق.

ووجدت دراسة لجامعة لمريك في أيرلندا، ونشرت في مجلة “سينتفيك ريبورتس”، أن تمارين المقاومة وعلى رأسها رفع الأثقال، قد تساعد في تهدئة القلق والتوتر.

وأجريت الدراسة على 28 شاباً وشابة، فحص فيها الباحثون تغير مستويات القلق لدى بعضهم، بعد إخضاعهم لدورة تدريبية لتمارين المقاومة لمدة ثمانية أسابيع. وشملت التمارين القرفصاء، وتمارين الضغط، ورفع الأثقال.

وبعد انتهاء الدورة التدريبية، ملأ المشاركون استبيانات عن صحتهم العقلية، وأظهرت النتائج انخفاض القلق لدى الذين مارسوا تمارين المقاومة بـ 20%، في حين بقيت مستويات القلق على حالها لدى الذين لم يمارسوا أي تمارين.

وخلص الباحثون إلى أن روتين تمارين المقاومة يخفف بشكل كبير أعراض القلق لدى الشباب الأصحاء. ورغم غيابعلاج سحري للتوتر، يقدم هذا البحث فرصة جيدة لتخفيف القلق وتقوية الصحة العقلية والجسدية في آن معاً بتمارين المقاومة، وفق ما ورد في موقع “إم إس إن”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً