فرنسا تطوق تركيا بتعيين مبعوث لماكرون لدحض ادعاءات أردوغان

فرنسا تطوق تركيا بتعيين مبعوث لماكرون لدحض ادعاءات أردوغان







يعد المسؤولون الفرنسيون عملا دبلوماسيا وإعلاميا مضادا بتعيين مبعوث خاص لشرح أفكار ماكرون حول قضايا العلمانية وحرية التعبير في محاولة لتطويق رد الفعل المناهض لفرنسا المتزايد في بعض الدول الإسلامية. ونقل موقع أحوال التركي، عن باتريك وينتور في صحيفة غارديان البريطانية، أن “تنامي المشاعر المناهضة لفرنسا من شأنه أن يعمق الصراع الراسخ بالفعل بين ماكرون وتركيا بسبب …




الرئيسان الفرنسي ايمانويل ماكرون والتركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


يعد المسؤولون الفرنسيون عملا دبلوماسيا وإعلاميا مضادا بتعيين مبعوث خاص لشرح أفكار ماكرون حول قضايا العلمانية وحرية التعبير في محاولة لتطويق رد الفعل المناهض لفرنسا المتزايد في بعض الدول الإسلامية.

ونقل موقع أحوال التركي، عن باتريك وينتور في صحيفة غارديان البريطانية، أن “تنامي المشاعر المناهضة لفرنسا من شأنه أن يعمق الصراع الراسخ بالفعل بين ماكرون وتركيا بسبب ليبيا والتنقيب عن النفط في شرق البحر المتوسط”.

وحسب الكاتب استهدف ماكرون شخصيا في الصحافة الإيرانية، وأُحرقت دمى تمثل الشيطان في بنغلاديش، بينما خرج 50 ألف متظاهر إلى الشوارع، وأطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوته لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

وأكد الكاتب وينتور أن هدف الرئيس التركي من مناوراته هو توسيع نفوذ بلاده في العالم الإسلامي الذي يمتد بالفعل من الخليج إلى غرب البحر الأبيض المتوسط، واستغلال هذا الوضع وإعادة بناء الإمبراطورية العثمانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً