ما هي اسباب الخيانة الزوجية في علم النفس

ما هي اسباب الخيانة الزوجية في علم النفس

ما هي اسباب الخيانة الزوجية، من أقسى التجارب التي من الممكن أن تمر على الزوج أو الزوجة هي الخيانة الزوجية لأنها تسبب جروحا عميقة من الصعب أن تطيب، وقد ربط علماء النفس الخيانة الزوجية بالعديد من الأمور والأسباب، فما هي اسباب الخيانة الزوجية في علم النفس. ما هي اسباب الخيانة الزوجية حول ما هي اسباب الخيانة الزوجية،…

ما هي اسباب الخيانة الزوجية، من أقسى التجارب التي من الممكن أن تمر على الزوج أو الزوجة هي الخيانة الزوجية لأنها تسبب جروحا عميقة من الصعب أن تطيب، وقد ربط علماء النفس الخيانة الزوجية بالعديد من الأمور والأسباب، فما هي اسباب الخيانة الزوجية في علم النفس.

ما هي اسباب الخيانة الزوجية

حول ما هي اسباب الخيانة الزوجية، فسر علم النفس وقوع الزوج أو الزوجة في الخيانة الزوجية إلى طبيعة العلاقة بينهما والسمات الفردية للشريك الخائن وعلاقة الخيانة بالغريزة، وخصوصا مع وجود نوع من الأشخاص يميلون بطبيعتهم إلى تعدد العلاقات الجنسية، إضافة إلى الإضطرابات النفسية والعقلية والسلوكية التي تساهم في سقوط أحد الزوجين في بئر الخيانة الزوجية اللعين.

وللإجابة على ما هي اسباب الخيانة الزوجية يخبرنا علم بالنفس بالآتي

الإفتقار للعاطفة في العلاقة

من أبرز الإجابات على ما هي اسباب الخيانة الزوجية في علم النفس، عدم الرضا العاطفي في العلاقة بين الزوجين كونه دافعا من الدوافع النفسية القوية للخيانة الزوجية حيث إفتقار الشريكين أو أحدهما للعاطفة، وبخاصة إذا صاحب ذلك عدم إشباع للرغبات الجنسية.

فشل العلاقة الجنسية

يفسر علم النفس ما هي اسباب الخيانة الزوجية بإرجاعها إلى فشل العلاقة الجنسية بين الزوجين وإنعدام الشعور بالرضا حيالها، وهو أمر من الصعب تقبله.

غياب اللهفة

ما هي اسباب الخيانة الزوجية سؤال تجيب عليه غياب اللهفة بين الزوجين والشعور بالملل وفشلهما في إنعاش العلاقة فيما بينهما يؤدي إلى الخيانة الزوجية.

الإهمال

لا تستقر علاقة زوجية ناجحة وبدون خيانة مع معاناة أحدهما أو كلاهما من الإهمال فهو سبب مهم من اسباب الخيانة الزوجية، فكلما قل اهتمام الشريك بشريكه كلما زادت فرص الخيانة الزوجية وخصوصا عند الأشخاص الذين لديهم غرائز قوية حيال إقامة علاقات جنسية أخرى بخلاف تلك التي أحلها الزواج.

الشعور بالنقص

أجاب علم النفس على سؤال ما هي اسباب الخيانة الزوجية مشيرا الى نقطة هامة جدا وهي أن شعور الشريك بالنقص قد يؤدي إلى الخيانة الزوجية لأنه لا يشعر بأهميته في العلاقة الحالية، ويريد أن يثبت لنفسه أنه لازال مرغوبا به ومحبوبا من أشخاص آخرين فيستسلم لنزعات نفسه وهواها، ويبحث عن من يعلي من قدره ويميل إليه حتى يقع في الخيانة الزوجية.

الفضول الجنسي وحب التجربة

بعض الأشخاص يحبون تجربة علاقات جنسية متنوعة وطرق جديدة لممارسة الجنس تكون مرفوضة من أحد الشريكين وهو ما يعرف بالفضول الجنسي في علم النفس.

عدم تقبل فكرة التقدم في العمر

حدد علم النفس الإجابة على ما هي اسباب الخيانة الزوجية إلى عدم تقبل الشريك الخائن لتقدمه في العمر، لذا يبدأ في البحث عن مغامرات جديدة مع شخص جديد يشعر معه أن قطار العمر لم يسرع به وأن لديه من الإمكانيات ما يؤكد ذلك.

كما أرجع علم النفس اسباب الخيانة الزوجية إلى، الإدمان، والتأثرات بخبرات سلبية في الطفولة، والإصابة بإضطرابات عقلية مثل إضطرابات ثنائي القطب، إضافة إلى إدمان الجنس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً