مطار الملكة علياء يحتل المركز الأول بجودة خدمات المطارات

مطار الملكة علياء يحتل المركز الأول بجودة خدمات المطارات







جاء مطار الملكة علياء الدولي في المركز الأول ضمن فئة المطارات ذات القدرة الاستيعابية من 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي، وفق مجلس المطارات الدولي. وقد حل مطار الملكة علياء الدولي في هذا الموقع بعد نتائج استطلاع “جودة خدمات المطارات” لعام 2019، إذ يعد هذا اللقب الأعلى مكانة الذي يمكن منحه…

ff-og-image-inserted

جاء مطار الملكة علياء الدولي في المركز الأول ضمن فئة المطارات ذات القدرة الاستيعابية من 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي، وفق مجلس المطارات الدولي.

وقد حل مطار الملكة علياء الدولي في هذا الموقع بعد نتائج استطلاع “جودة خدمات المطارات” لعام 2019، إذ يعد هذا اللقب الأعلى مكانة الذي يمكن منحه لمشغلي المطارات حول العالم من قبل مجلس المطارات الدولي.

ويعد استطلاع “جودة خدمات المطارات” المؤشر العالمي لقياس مدى رضا المسافرين في المطارات منذ انطلاقه عام 2006، ويغطي حوالي 400 مطار مشارك من 95 دولة حول العالم.

ومع اعتماد المطارات المشاركة الاستطلاع نفسه، تسمح قاعدة بيانات جوائز استطلاع “جودة خدمات المطارات” بعقد مقارنات وتحليلات واضحة وفورية بين جميع المطارات استنادًا إلى المؤشرات الواردة في الاستطلاع، وعددها 34 متعلقة باستطلاع المغادرين، و29 متعلقة باستطلاع القادمين.

وقد حظيت منهاجيتها العلمية، والإجراءات الصارمة لمراقبة الجودة، والالتزام بالنزاهة بتقدير من القطاع، لتصبح استطلاعات “جودة خدمات المطارات” بمثابة معايير عالمية لقياس رضا المسافرين.

وتعليقًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي نيكولا كلود: “إن حصول مطار الملكة علياء على هذا اللقب للمرة الثانية على التوالي وللمرة الثالثة يشكل علامة فارقة أخرى لمطار الملكة علياء الدولي، مما يؤكد على تميز الخدمات التي نقدمها”.

ولفت كلود إلى أنه جرى تصميم تلك التجارب بعناية ليشعر المسافرين كأنهم في بيوتهم بدءا من الألفة مع المطار وسهولة التنقل فيه، ووصولاً إلى حفاوة الترحيب من فريق العمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً