جزيرة آبو.. أجمل وجهات الغوص في الفلبين


جزيرة آبو.. أجمل وجهات الغوص في الفلبين







تقع جزيرة آبو على بعد 30 كيلومترًا من ساحل الطرف الجنوبي الشرقي من جزيرة نيجروس في الفلبين، وتشتهر بتنوعها المرجاني وسلاحفها البحرية الساحرة، وهي في النهاية موقع رئيسي للغطس والغوص بالإضافة إلى كونها وجهة سياحية فريدة من نوعها في الفلبين، فعندما تغوص في مياهها النظيفة، سترى خليطًا جميلًا من الشعاب المرجانية المليئة بالمخلوقات البحرية الساحرة. جزيرة آبو.. …

تقع جزيرة آبو على بعد 30 كيلومترًا من ساحل الطرف الجنوبي الشرقي من جزيرة نيجروس في الفلبين، وتشتهر بتنوعها المرجاني وسلاحفها البحرية الساحرة، وهي في النهاية موقع رئيسي للغطس والغوص بالإضافة إلى كونها وجهة سياحية فريدة من نوعها في الفلبين، فعندما تغوص في مياهها النظيفة، سترى خليطًا جميلًا من الشعاب المرجانية المليئة بالمخلوقات البحرية الساحرة.

جزيرة آبو.. أجمل وجهات الغوص في الفلبين

كيفية الوصول إلى جزيرة آبو

من مانيلا، استقل عبارة أو رحلة طيران إلى دوماجويتي، حيث تطير كل من سيبو باسيفيك والخطوط الجوية الفلبينية إلى دوماجويتي ثلاث مرات أو مرتين يوميًا، كما أن الرحلات الجوية متوفرة أيضا من سيبو أو دافاو.

إذا كنت موجودًا بالفعل في منطقة فيساياس أو مينداناو، فستتوفر العبارات من سيبو، وسيكويجور، وبوهول.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة أبو الفلبينية

الغوص

alt

تظهر الدراسات الحديثة أن الجزيرة هي موطن لأكثر من 650 نوعًا من الأسماك وأكثر من 400 نوع من الشعاب المرجانية ، مما يجعل الجزيرة واحدة من مناطق الفلبين المتنوعة

يعتبر الغوص والغطس في جزيرة آبو النشاط الأكثر شعبية بفضل الحياة البحرية المدهشة، والتي تتنوع من أحواض الشعاب المرجانية الناعمة الملونة في المياه الضحلة إلى الأسماك والمخلوقات البحرية المتنوعة، لذا لا عحب أن تصنف أبو كمركز رائد للتنوع البيولوجي البحري.

يمكن أيضًا مشاهدة السلاحف الخضراء وسلاحف منقار الصقر المحمية بالعشرات في المياه الضحلة، فضلا عن العديد من أنواع الأسماك النادرة.

السباحة مع السلاحف

alt

سبب رئيسي آخر للذهاب إلى جزيرة آبو هو السباحة مع السلاحف، حيث يتردد على المكان نوعان من السلاحف؛ السلاحف الخضراء (توجد في المناطق الضحلة) وسلاحف منقار الصقر (توجد في الأجزاء العميقة من المياه).

يمكن العثور على سلاحف جزيرة آبو على مدار العام، إلا أن أفضل وقت للغوص في جزيرة آبو هو من أكتوبر إلى أوائل يونيو.

الاسترخاء على الشاطئ

alt

إذا كنت متعبًا من جميع المغامرات المشوقة تحت الماء، فانتقل إلى شاطئ جزيرة آبو، لتستمتع بروعة الأجواء مع سبل الاسترخاء التي لا تقارن، وسط المياه الصافية والرمال الناعمة، فضلا عن مشاهد غروب الشمس الساحرة.

التجول سيرا على الأقدم

alt

لا يمثل التجول في الجزيرة الصغيرة مشكلة على الإطلاق، ففي الواقع، يمكنك استكشافها في أقل من يوم، وغني عن القول، يمكن للسير أن يوصلك أينما تريد.

يمكن أن تكون الأشهر الجافة حارة ورطبة، لذا احرص على ارتداء واقي من الشمس وحافظ على رطوبتك، وإذا كنت تقوم برحلة إلى المنارة، فارتد حذاءًا مناسبًا لأن الممر قد يكون شديد الانحدار وزلقًا.

محمية جزيرة آبو البحرية والمناظر البحرية المحمية

تقع هذه المحمية في الجزء الجنوبي الغربي من الجزيرة، وهي أحد مواقع الغوص التي يجب ألا تفوتها، فهي موطن لكثير من أسماك المهرج، إلى جانب السلاحف والمحار العملاق، كما أنها موطن للعديد من أنواع الأسماك، بما في ذلك أسماك شيطان البحر، وسمك النهاش الأسود والأبيض، والسمك المفلطح.

رحلة إلى المنارة

رحلة الصباح إلى المنارة مثالية لبدء يومك، حيث تشكل السلالم الخرسانية الجزء الأول من الممر، أما النصف الثاني من الممر طريق ترابي، وتمنحك الفرصة للاستمتاع بإطلالة خلابة.

زيارة روك بوينت

تقع هذه المنطقة في الطرف الجنوبي من جزيرة آبو، وعلى الرغم من أن المياه يمكن أن تكون مرتفعة هناك، لكن الحياة البحرية غنية أيضًا ومذهلة بالتكوينات الصخرية والشعاب المرجانية، حيث يمكنك العثور على أسماك القرش ذات الأطراف السوداء والبيضاء، وكذلك ثعابين موراي وسمك النهاش الأبيض والأسود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً