الخطوط الجوية التركية تسجل خسائر بقيمة 113.4 مليون دولار

الخطوط الجوية التركية تسجل خسائر بقيمة 113.4 مليون دولار







أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية اليوم الأربعاء تسجيل خسائر صافية بقيمة 946 مليون ليرة (113.4 مليون دولار) خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقابل أرباح قيمتها 3.71 مليار ليرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن الشركة التركية سجلت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي خسائر قيمتها 2ر5 مليار ليرة، مقابل أرباح قيمتها 2.59 مليار…




طائرات ركاب تابعة لخطوط الجوية التركية (أرشيف)


أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية اليوم الأربعاء تسجيل خسائر صافية بقيمة 946 مليون ليرة (113.4 مليون دولار) خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقابل أرباح قيمتها 3.71 مليار ليرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن الشركة التركية سجلت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي خسائر قيمتها 2ر5 مليار ليرة، مقابل أرباح قيمتها 2.59 مليار ليرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت مبيعات الشركة التركية خلال الربع الثالث تراجعاً بنسبة 51% سنوياً إلى 11 مليار ليرة.

ويذكر أن شركات الطيران في مختلف أنحاء العالم تعاني من الخسائر وتدهور أوضاعها المالية نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد التي دفعت أغلب دول العالم إلى فرض قيود مشددة على الحركة والسفر الأمر الذي أصاب صناعة الطيران بأضرار جسيمة.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” قد ذكر في الشهر الماضي أن شركات الطيران في العالم تخسر يوميا حوالي 418 مليون دولار، داعيا الحكومات إلى تقديم المزيد من الدعم لصناعة الطيران العالمية.

وقال الاتحاد إنه “يتوقع وصول خسائر صناعة الطيران في العالم إلى 77 مليار دولار خلال النصف الثاني من العام الحالي على أساس استمرار ضعف حركة السفر العالمية بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي ألكسندر جونياك في مؤتمر صحافي بمدينة جنيف السويسرية إن “شركات الطيران تتراكم سيولة نقدية لديها في المعتاد في موسم الذروة في منتصف العام، ولكن في العام الحالي استمرت خسائر الشركات خلال تلك الفترة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً