طريقة عمل كيك اقتصادي بوصفة سهلة وسريعة التحضير بثلاث مكونات فقط

طريقة عمل كيك اقتصادي بوصفة سهلة وسريعة التحضير بثلاث مكونات فقط







طريقة عمل كيك اقتصادي بوصفة سهلة وسريعة التحضير بثلاث مكونات فقط، يعتبر الكيك الاقتصادي من أسهل وأبسط أنواع الكيك التي لا تحتاج إلي وقت أو مجهود، حيث يمكن عمل كيك اقتصادي سهل وسريع بمكونات تتوافر في كل منزل ويفضلها الأطفال والكبار. وصفة سهلة وسريعة التحضير لعمل كيك اقتصادي بمكونات بسيطة الكيك الاقتصادي من الحلويات السهلة والسريعة التحضير،…

طريقة عمل كيك اقتصادي بوصفة سهلة وسريعة التحضير بثلاث مكونات فقط، يعتبر الكيك الاقتصادي من أسهل وأبسط أنواع الكيك التي لا تحتاج إلي وقت أو مجهود، حيث يمكن عمل كيك اقتصادي سهل وسريع بمكونات تتوافر في كل منزل ويفضلها الأطفال والكبار.

وصفة سهلة وسريعة التحضير لعمل كيك اقتصادي بمكونات بسيطة

الكيك الاقتصادي من الحلويات السهلة والسريعة التحضير، ويفضل تناوله في الصباح قبل الخروج إلي العمل أو بعد وجبة العشاء كنوع مع التحلية ويمكن تقديمه بجانب الشاي أو العصير، لذا ترغب كل أم في تحضير حلويات دائماً في المنزل لضمان جودة وسلامة المكونات المستخدمة وكذلك خلوها من المواد الحافظة.

مكونات الكيك الاقتصادي

  • علبة من بسكويت الأوريو.
  • 2 كوب كبير من الحليب.
  • ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
  • شوكولاته بالحليب.
  • سوداني مبشور.

طريقة تحضير الكيك الاقتصادي بالخطوات

  1. لعمل كيك اقتصادي سهل وسريع التحضير يجب اتباع الخطوات التالية وهي أن نقوم بوضع بسكويت الأوريو في وعاء عميق، ثم نقوم بتكسيره إي قطع صغيرة.
  2. نضيف الحليب إلي بسكويت الأوريو ثم البيكنج بودر، ونقلب المكونات ثم نتركها جانباً لمدة 5 دقائق وبعد ذلك نستخدم المضرب السلك لخفق خليط بسكويت الأوريو.
  3. نشعل الفرن مسبقاً علي درجة حرارة 180 درجة مئوية من أسفل وأعلي، ثم نقوم بوضع القليل من السمن في قالب الكيك وورق الزبدة ثم نصب خليط الكيك.
  4. ندخل قالب الكيك الفرن لمدة 25 دقيقة ويترك حتي يبرد، يتم تقطيع الكيك إل قطع علي شكل مربع أو مستطيل ثم يتم تزيينها بشكولاته الحليب المذابة علي حمام ماء ساخن مع وضع مكعب من الزبدة ، وبعد ذلك نضيف السوداني المبشور ثم نصبها علي الكيك وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً