رئيس وزراء سلوفينيا يستبق الأحداث ويهنئ ترامب بالفوز

رئيس وزراء سلوفينيا يستبق الأحداث ويهنئ ترامب بالفوز







هنأ رئيس الوزراء السلوفيني المحافظ يانيز يانشا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، بإعادة انتخابه رئيساً على الرغم من الغموض الذي لا يزال يحيط بنتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى الآن. وقال يانشا، الذي تتحدر السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب من بلاده، في تغريدة على تويتر “من الواضح جداً أن الشعب الأمريكي انتخب دونالد ترامب ومايك بنس لأربع…




ترامب ورئيس وزراء سلوفينيا  يانيز يانشا (أرشيف)


هنأ رئيس الوزراء السلوفيني المحافظ يانيز يانشا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، بإعادة انتخابه رئيساً على الرغم من الغموض الذي لا يزال يحيط بنتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى الآن.

وقال يانشا، الذي تتحدر السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب من بلاده، في تغريدة على تويتر “من الواضح جداً أن الشعب الأمريكي انتخب دونالد ترامب ومايك بنس لأربع سنوات أخرى”.

وأضاف “وسائل الإعلام الرئيسية تنكر ذلك بتأخيرات ومعلومات كثيرة، لكن نصر رئيس الولايات المتحدة النهائي أكبر”.

وأغرق ترامب اليوم الأربعاء الولايات المتحدة في المجهول عبر إعلان فوزه، وحض المحكمة العليا على وقف فرز الأصوات في ما اعتبره “عملية تزوير كبرى”.

ويانشا، الذي يتزعم الحزب الديموقراطي السلوفيني المناهض للهجرة، متهم من قبل المعارضة السلوفينية ووسائل إعلام رئيسية باستغلال أزمة فيروس كورونا لمهاجمة الإعلام المستقل والانتقادي.

وهو مع رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان من القادة القلائل في الاتحاد الأوروبي الذين دعموا ترشح ترامب، معتبراً أن “بايدن سيكون من أضعف رؤساء الولايات المتحدة عبر التاريخ”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً