بالصور.. رصد 276 مخالفة صيد ترفيهي خلال 10 أشهر بالشارقة

بالصور.. رصد 276 مخالفة صيد ترفيهي خلال 10 أشهر بالشارقة







أعلنت، اليوم، فرق إدارة الاستدامة البحرية في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أنها رصدت مخالفات بحرية بالصيد الترفيهي، بلغ عددها نحو 276 مخالفة، بين يناير وأكتوبر 2020. وتوزعت المخالفات على يناير 34 مخالفة، وفبراير 46 مخالفة، ومارس 43 مخالفة ويونيو 4 مخالفات، ويوليو مخالفتان، وأغسطس 18 مخالفة، وسبتمبر 76 مخالفة وأكتوبر 53 مخالفة. وأكدت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، اليوم، …

أعلنت، اليوم، فرق إدارة الاستدامة البحرية في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أنها رصدت مخالفات بحرية بالصيد الترفيهي، بلغ عددها نحو 276 مخالفة، بين يناير وأكتوبر 2020.

وتوزعت المخالفات على يناير 34 مخالفة، وفبراير 46 مخالفة، ومارس 43 مخالفة ويونيو 4 مخالفات، ويوليو مخالفتان، وأغسطس 18 مخالفة، وسبتمبر 76 مخالفة وأكتوبر 53 مخالفة.

وأكدت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، اليوم، أن فرق الهيئة المختصة برصد وتحرير المخالفات تنفذ المهمات الموكلة إليها بدقة واحترافية عالية، منوهة إلى أن الهدف ليس عقوبة مالية مجردة بل هو الالتزام بالقانون.

وأوضحت “السويدي” أنه للحصول على رخصة صيد ترفيهي توجد حزمة من الشروط من أبرزها، أن يكون من مواطني دولة الإمارات، أو لديه إقامة في إمارة الشارقة سارية المفعول وأن لايقل عمره عن 18 سنة ويستطيع المقيم في إمارة أخرى التقديم على رخصة شهرية أو أسبوعية فقط.

وتقسم رخصة الصيد الترفيهي إلى 3 أقسام رخصة صيد ترفيهي أسبوعي؛ ومنها نوعان: فردي أو عائلي، ورخصة صيد ترفيهي شهري، ومنها نوعان: فردي أو عائلي، ورخصة صيد ترفيهي سنوي، ومنها نوعان: فردي أو عائلي.

على أن يجرى استئناف العمل بإصدار تراخيص الصيد الترفيهي ابتداءً من مطلع سبتمبر الماضي وذلك بعد إيقاف إصدار الرخص بسبب جائحة كورونا في إبريل 2020.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً