طريقة كيك باللبن الرائب هش سهل أحلى كيكة لأولادك

طريقة كيك باللبن الرائب هش سهل أحلى كيكة لأولادك







نحن نقدم لك أفضل طريقة لعمل الكيك باللبن القاطع أو يسمى ايضا اللبن الرائب وهي من اسرع وأسهل طرق لعمل الكيك، اللبن القاطع هو عبارة عن لبن بتخثر أو قطع ويتكتل عند الغلي وقد يكون أيضا بسبب سوء التخزين أو عدم توفير كميه مناسبه من البرودة الكافية، وهذا النوع من اللبن تتكون عليه بكتيريا التخثف وهي بكتيريا …

نحن نقدم لك أفضل طريقة لعمل الكيك باللبن القاطع أو يسمى ايضا اللبن الرائب وهي من اسرع وأسهل طرق لعمل الكيك، اللبن القاطع هو عبارة عن لبن بتخثر أو قطع ويتكتل عند الغلي وقد يكون أيضا بسبب سوء التخزين أو عدم توفير كميه مناسبه من البرودة الكافية، وهذا النوع من اللبن تتكون عليه بكتيريا التخثف وهي بكتيريا مفيدة جدا للمعدة ويمكن استغلاله في وصفات كثيره جدا مثل عمل الكيك اللذيذ أو عمل أيضا القرص الفلاحي أو جميع انواع المخبوزات المتنوعة وكذلك عمل المكرونه بالبشاميل اللذيذة، والان نقدم إليك مكونات وخطوات طريقة عمل الكيك باللبن الرائب.

طريقة كيك سهل باللبن الرائب

  1. 1/2 كوب من الزيت.
  2. 1 كوب من السكر.
  3. 3 بيض بدرجه حراره الغرفه.
  4. 1 معلقه صغيره فانيليا.
  5. 1/4 كيلو لبن رائب.
  6. 2 كوب ونصف من الدقيق.
  7. 1 ملعقه كبيره من البيكنج بودر.
  8. نصف ملعقه صغيره من الملح.
  9. 1 ملعقه صغيره من الخل.

خطوات كيك هش باللبن الرائب أو المقطع

  • أولا قبل تجهيز سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، وفي تلك الأثناء يتم إعداد كيك الحليب.
  • ثم يتم تحضير صينية الكيك أو الفرن بدهنها بملعقة صغيرة من الزبدة أو السمن بفرشاة.
  • في وعاء جاف وعميق يوضع الدقيق بعد نخله هو والبيكنج باودر مع ذرة الملح، ثم بعد النخل يتم تقليب كل مكونات الجافة حتى تختلط.
  • ثم نحضر المواد السائلة بوضع الزيت والسكر في الخلاط وخفقهم جيدا مع البيض بالتدريج بيضة تلو الأخرى، ثم يوضع عليهم الفانيليا وضربهم بالخلاط الكهربائي.
  • ثم يضاف في الخلاط اللبن الرائب واخفقي جيدا حتى تلاحظي اختفاء كل كتل المتواجدة بالحليب ويصبح متجانس وسائل، والخلط لمدة 3 دقائق.
  • ثم كل مكونات التي خفقت بالخلاط توضع بالتدريج على المكونات الجافة من دقيق والبيكنج باودر.
  • ثم اخفقي بهدوء بالمضرب الكهربائي أو عن طريق ملعقة خشبية وتأكيد على خلط مكونات معا مع عدم تواجد دقيق أسفل أو في قاع الوعاء.
  • يصب خليط الكيك في منتصف الصينية التي تم دهنها من قبل، وتدخل في الرف الأوسط بالفرن.
  • تترك الكيك على حرارة تسخين الفرن وهي 180 درجة، لمدة نصف ساعة، وعندما تخرج يمكن أن تسقيها بالقليل من الماء والعسل أو صوص كراميل أو تقدم سادة بدون إضافات مع الشاي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً