ما هي الخضروات التي يمكنك زراعتها في المنزل؟

ما هي الخضروات التي يمكنك زراعتها في المنزل؟







الخضروات ضرورية لدعم نظام المناعة في مواجهة الأمراض، وما يجهله الكثيرون أن هناك العديد من أنواع الخضروات التي يمكنك زراعتها داخل المنزل. وفيما يلي مجموعة من الخضروات التي يمكنك زراعتها في منزلك بدلاً من شراءها من السوق، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:الفجللا يحتاج الفجل إلى الكثير من الضوء لينمو، لذا فهو مثالي للحدائق الداخلية، وهذا يعني أنك …




تعبيرية


الخضروات ضرورية لدعم نظام المناعة في مواجهة الأمراض، وما يجهله الكثيرون أن هناك العديد من أنواع الخضروات التي يمكنك زراعتها داخل المنزل.

وفيما يلي مجموعة من الخضروات التي يمكنك زراعتها في منزلك بدلاً من شراءها من السوق، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

الفجل
لا يحتاج الفجل إلى الكثير من الضوء لينمو، لذا فهو مثالي للحدائق الداخلية، وهذا يعني أنك إذا كنت تعيش في شقة لا تحتوي على الكثير من النوافذ، فستظل قادراً على زراعة الفجل، وكل ما تحتاجه هو وعاء عميق لأن الفجل يحتاج إلى الكثير من التربة.

الخضروات العشبية
يمكن زراعة الخضروات العشبية بسهولة على حافة النوافذ، ولكن تأكد من أنها ليست قريبة جداً من النافذة لأن الهواء البارد يمكن أن يجعلها تذبل.

وتشمل الأعشاب الأكثر شيوعاً والمستخدمة في الطهي ما يلي:
الريحان
إكليل الجبل
الزعتر
البقدونس

البطاطس
تعد البطاطس من العناصر الأساسية على مائدة الطعام، ومن المدهش أنك لست بحاجة إلى حديقة لزراعة البطاطس، حيث يمكن زراعتها في أكياس الغراس بجوار باب أو نافذة مشمسة.

الخضروات الورقية
تعد الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والخس، ضرورية لتعزيز مناعة الجسم، وكل هذه النباتات تنمو جيداً في الداخل، وستنتج محصولاً بغض النظر عن الموسم. تأكد من زراعتها في أصيص به فتحات تصريف مع تربة جيدة التصريف.

الجزر
ينمو الجزر بشكل أفضل في الخارج، لكن لا يزال من الممكن زراعته في داخل منزلك، وستحتاج إلى وعاء عميق وبقعة مشمسة أو معرضة للضوء، ويمكن زراعة الجزر طوال العام.

الفراولة
الفراولة تصنف من الفواكه وليس من الخضروات، ويمكن زراعتها داخل المنزل، وكما هو الحال بالنسبة للطماطم، يمكن زراعة الفراولة في الداخل، ثم إخراجها للخارج للحصول على أقصى قدر من التعرض لأشعة الشمس.

الفلفل
ابحث عن بقعة مشمسة على حافة النافذة وازرع الفلفل هناك، حيث يحتاج الفلفل إلى حوالي 10 ساعات من ضوء الشمس يومياً، وستحتاج إلى وعاء عميق لينمو الفلفل بشكل جيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً