بايدن يفوز في الساحل الغربي بالولايات المتحدة

بايدن يفوز في الساحل الغربي بالولايات المتحدة







فاز المرشح الديمقراطي للبيت الأبيض جو بايدن أمس الثلاثاء في الانتخابات الرئاسية في ولاية كاليفورنيا، الأكثر تعداداً سكانياً في الولايات المتحدة، وبولايتي أوريغون، وواشنطن، على الساحل الغربي، وفقاً لوسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية. وأشارت شبكة “سي ان ان” وقناة “فوكس نيوز” إلى فوز بايدن في الولايات الثلاث التي تمثل معاقل للديمقراطيين، بينما أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” …




المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن (أرشيف)


فاز المرشح الديمقراطي للبيت الأبيض جو بايدن أمس الثلاثاء في الانتخابات الرئاسية في ولاية كاليفورنيا، الأكثر تعداداً سكانياً في الولايات المتحدة، وبولايتي أوريغون، وواشنطن، على الساحل الغربي، وفقاً لوسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية.

وأشارت شبكة “سي ان ان” وقناة “فوكس نيوز” إلى فوز بايدن في الولايات الثلاث التي تمثل معاقل للديمقراطيين، بينما أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” وقناة “فوكس نيوز” إلى فوز الرئيس دونالد ترامب في ولاية أيداهو.

ويعد الفوز في كاليفورنيا بـ55 صوتاً، أهم نصر للديمقراطيين، لكنه لا يكفي لتحقيق الفوز الذي يعتمد على الولايات في شمال، وجنوب الساحل الشرقي.

كما كان يتوقع أيضاً فوز ترامب في إيداهو، بينما تشتد المعركة الرئيسية في هذه المنطقة من البلاد في ولايتي أريزونا ونيفادا حيث تتوقع نتائج أكثر تقارباً.

وبهذا الفوز، يعزز بايدن الفارق بـ209 أصوات مؤكداً في المجمع الانتخابي مقابل 119 لترامب، في سعياً وراء 270 صوتاً لتحقيق الفوز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً