الديمقراطيون يفشلون في السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي

الديمقراطيون يفشلون في السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي







يبدو أن حملة الديمقراطيين للسيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي أخفقت، إذ انتزعوا مقعداً واحداً فقط من الجمهوريين، بينما ظلت ستة سباقات أخرى غير محسومة حتى وقت مبكر اليوم الأربعاء. وهزم الديمقراطيون، السناتور الجمهوري كوري غاردنر في كولورادو، ومارثا ماكسالي في أريزونا، لكنهم خسروا مقعد ألاباما الذي كان يشغله السناتور الديمقراطي دوغ جونز.وللفوز بالأغلبية في مجلس الشيوخ سيحتاج …




أمريكيون يدلون بأصواتهم في مكتب انتخابي (أرشيف)


يبدو أن حملة الديمقراطيين للسيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي أخفقت، إذ انتزعوا مقعداً واحداً فقط من الجمهوريين، بينما ظلت ستة سباقات أخرى غير محسومة حتى وقت مبكر اليوم الأربعاء.

وهزم الديمقراطيون، السناتور الجمهوري كوري غاردنر في كولورادو، ومارثا ماكسالي في أريزونا، لكنهم خسروا مقعد ألاباما الذي كان يشغله السناتور الديمقراطي دوغ جونز.

وللفوز بالأغلبية في مجلس الشيوخ سيحتاج الديمقراطيون إلى انتزاع 3 مقاعد من الجمهوريين إذا فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن والسناتور كامالا هاريس في التصويت المحتدم على منصبي الرئيس ونائب الرئيس.

وتمكن أربعة جمهوريين في المجلس، هم جوني إرنست من أيوا، وستيف دينز من مونتانا، وليندسي غراهام من ساوث كارولاينا، وجون كورنين من تكساس، من الصمود في وجه الديمقراطيين، حسبما أفادت شبكات ومركز إديسون للأبحاث.

كما فاز الجمهوريون في كانساس، أين أُعلن فوز الجمهوري روجر مارشال على الديمقراطية باربرا بوليير.

وتتقدم السناتور سوزان كولنز من الحزب الجمهوري، التي كانت تعتبر منذ مدة طويلة عرضة للهزيمة، على الديمقراطية سارة جيديون بعدة نقاط مئوية في ولاية ماين.

وأعلن السناتور الجمهوري توم تيليس من نورث كارولاينا فوزه على الديمقراطي كال كانينغهام.

ويحظى الجمهوريون حاليا بأغلبية المقاعد، ويسيطرون على 53 مقعداً مقابل 47 للديمقراطيين، فيما لا يزال من المتوقع أن تستمر سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب المؤلف من 435 مقعداً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً